أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020

أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020

نشرت وزارة الصحة والسكان أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 وكذلك أعداد الوفيات في مصر اليوم وإجمالي عدد الإصابات وإجمالي عدد الوفيات.

ويتضمن البيان الرسمي الصادر من وزارة الصحة كافة التفاصيل المتعلقة بانتشار فيروس كورونا سواء المصابين أو المتعافين أو الوفيات والنسب العامة المتخصصة بانتشار الفيروس الوبائي.

واتخذت مصر عد من الإجراءات للحد من انتشار هذا الوباء ومن بينها حظر التجول الجزئي وغلق المدارس ووقف الراسة وغلق المساجد ومنع التجمعات وتجهيز بعض المدارس والمدن الجامعية لاستقبال الإصابات في حال دخلت مصر المرحلة الثالثة من انتشار الفيروس.

وارتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر الأيام الأخيرة، لذلك ناشدت وزارة الصحة والسكان عموم المصريين بالتزام المنززل والمحافظة على غسل اليدين بالصابون باستمرار وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والالتزام بمواعيد حظر التجول وغلق المحلات التجارية.

أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم

عدد إصابات فيروس كورونا في مصر اليوم: 12 حالة.

عدد وفيات فيروس كورونا في مصر اليوم: 9 حالات.

إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا في مصر: 1450 حالة.

الحالات التي خرجت من مستشفى العزل اليوم: 17 حالة.

إجمالي عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في مصر: 276 حالة.

إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا في مصر: 94 حالة.

إجمالي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية: 276 حالة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، واسترشادًا بالدول التي نجحت في إدارة الأزمة حتى الآن، سيتم نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والتي تبلغ من العمر أقل من ٥٠ عامًا، وممن لا تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة من حيث التحاليل والفحوصات "الأشعة"، إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب المخصصة، تحت الإشراف الطبي الكامل من قبل وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد أن أمضوا مدة العلاج المقررة طبقًا للبروتوكول العلاجي وهي (٥ أيام) وتقييم حالتها الصحية.

وأشارت إلى أنه سيتم استكمال فترة المتابعة لتلك الحالات بداية من غد، الأربعاء، في تلك الأماكن المعدة طبيًا، وفقًا لمعايير وزارة الصحة والسكان، وذلك لحين سلبية تحاليلهم وخروجهم نهائيًا بعد تمام شفائهم.

وأضافت الوزيرة أن تلك الأماكن تم تجهيزها طبيًا على أعلى مستوى من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة، كما أنها مزودة بعيادات للمتابعة ومعامل ووحدات للأشعة وصيدلية خاصة، بالإضافة إلى توافر الأطقم الطبية اللازمة، موضحة أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة وتضافر الجهات المعنية كافة وعلى رأسها كل من القوات المسلحة، وزارة الصحة والسكان، وزارة التعليم العالي، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة، لمواجهة فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.