رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي التجريبي

حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي التجريبي

نشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صور زعمت أنها مسربة لامتحان الجغرافيا التجريبي.

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي، مادة الجغرافيا، اليوم الأربعاء، حيث يتم اختبارهم اليكترونيا، من المنزل من خلال التابلت المدرسي.

ورغم كون امتحان الجغرافيا امتحان تجريبي ليس فيه رسوب كما قال وزير التربية والتعليم، سعت صفحات الغش لتداول الامتحان والمساهم في الإجابة على الأسئلة.

ولم يتسنى لموقع شبابيك التأكد من صحة معلومةت تسريب امتحان الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي من مصادر رسمية كما لم تعلق وزارة التربية والتعليم على تلك الأنباء حتى كتابة تلك السطور.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الاربعاء، امتحان مادة الجغرافيا التجريبية، وهو يعد اليوم الرابع للامتحانات التجريبية التي تعدها وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب على شكل امتحانات نهاية العام الدراسي 2019-2020

امتحان الجغرافيا لطلاب أولى ثانوي

امتحان الجغرافيا بدأ اليوم الأربعاء منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة لمحافظات: «القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر».

كما يبدأ امتحان الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي، من العاشرة وحتى الثانية عشر ظهرا لمحافظات: «الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء، وجنوب سيناء».

بينما ينطلق امتحان الجغرافيا لطلاب محافظات: «الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح»، من الساعة 12 ظهرا إلى 2 ظهرا.

على أن يختتم رابع أيام امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي، من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصرا: لمحافظات «الشرقية، الإسكندرية، المنيا، اسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد».

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء امتحانات الصف الأول الثانوي في المدارس وإجراء الامتحان التجريبي إلكترونيا عبر الانترنت من خلال التابلت الذي تسلمه الطلاب، حيث جاء ذلك بعد توقف الدراسة لمنع انتشار فيروس كورونا، وحتى يتعود الطلاب على شكل امتحانات نهاية العام.

موعد الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي

وتبدأ الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي 2020 من 5 أبريل وحتى يوم 22 أبريل، من خلال التابليت الذي تسلمه الطلاب من المدارس، حيث تبدأ امتحانات طلاب أولى الثانوي التجريبية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، بحسب الفترات الزمنية المحددة لكل محافظة.

​​​​​​​موعد الامتحانات النهاية لطلاب الصف الأول الثانوي

أما بالنسبة لامتحانات نهاية العام الدراسي للطلاب في الصف الأول الثانوي فتبدأ خلال الفترة من 29 أبريل وتستمر حتى 20 مايو 2020 للصف الأول الثانوي، أما الصف الثاني الثانوي فتبدأ الامتحانات من 30 أبريل، وتستمر حتى 17 مايو 2020.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 التجريبي

الأحد 5 أبريل 2020: اللغة العربية (تم امتحانها)

الاثنين 6 أبريل 2020: اللغة الأجنبية الأولى ( ادتم امتحانها)

الثلاثاء 7 أبريل 2020: الأحياء (تم امحتانها)

الأربعاء 8 أبريل 2020: الجغرافيا (امتحانها اليوم)

الخميس 9 أبريل 2020: اللغة الأجنبية الثانية

الاثنين 13 أبريل 2020: الرياضيات

الثلاثاء 14 أبريل 2020: الفلسفة والمنطق

الأربعاء 15 أبريل 2020: الفيزياء

الثلاثاء 21 أبريل 2020: التاريخ

الأربعاء 22 أبريل 2020: الكيمياء

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة