رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة أول حالة بفيروس كورونا في مستشفى أسوان الجامعي وعزل 38 شخص

وفاة أول حالة بفيروس كورونا في مستشفى أسوان الجامعي وعزل 38 شخص

بادرت جامعة أسوان في اتخاذ إجراءات وخطوات سريعة لتدراك أمرها بعد وفاة سيدة مسنة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى أسوان الجامعي.

وطالب محافظ أسوان أشرف عطية، وكيل وزارة الصحة الدكتور إيهاب حنفي بالتنسيق مع مستشفى أسوان الجامعى لوقف العمل من فى قسم الاستقبال بالمستشفى وتحويل المرضى والمترددين على قسم الاستقبال بمستشفى التأمين الصحي.

وذكر محافظ أسوان، أنه سيتم غلق قسم العناية المركزة وتحويل الحالات الحرجة وخاصة حالات الاشتباه بمرض كورونا المستجد إلى مستشفى الصدر، «أن هذا الإجراء سيتم لحين الإنتهاء من عملية التعقيم الكامل للقسم وباقي أقسام المستشفى الجامعى كإجراء احترازي لمواجهة انتشار المرض».

بدوره قال رئيس جامعة أسوان، الدكتور أحمد غلاب، أنه تم اتخاذ قرار تعليق العمل بقسم الاستقبال العام بالمستشفى الجامعى نتيجة اكتشاف حالة مصابة بمرض الكورونا.

وأشار غلاب، إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للمخالطين للمريضة المصابة بفيروس كورونا،  وتم تحويلهم إلى أماكن خاصة معقمة لحين الإنتهاء من فترة الحضانة، وظهور نتائج التحاليل الخاصة بهم.

وقال إن اتخاذ هذا الإجراء يأتى حرصًا على سلامتهم والعمل على منع نقل العدوى إلي غيرهم وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى قامت بها إدارة الجامعة والمستشفى الجامعي بأسوان.

كما أوضح أنه ليس هناك حالات اشتباه بالمستشفى الجامعى مصابين بفيروس كورونا ، ولكن يوجد مخالطين ويبلغ عددهم 38 منهم 33 تمريض و 5 أطباء وتم عزلهم بإحدى إستراحات الجامعة.

يشار إلى أن السيدة «س.ا.م» تبلغ من العمر 64 سنة، توفيت بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد بعد سحب العينة في مستشفى أسوان الجامعي وظهرت نتيجة العينة من مستشفى حميات أسوان بإيجابية الحالة بفيروس كورونا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة