رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل العمالة غير المنتظمة.. آخر موعد التسجيل للحصول على منحة الـ 500 جنيه

تسجيل العمالة غير المنتظمة.. آخر موعد التسجيل للحصول على منحة الـ 500 جنيه

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن استمرار قبول تسجيل العمالة غير المنتظمة التي لم تقم بالتسجيل، حتى غدا الخميس الموافق 9 أبريل 2020.

ويأتي ذلك تسهيلا على العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة الـ500 جنيه لمواجهة أزمة فيروس كورونا، حيث يتم تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول.

كما تاتي هذه المنحة للمستحقين من العمالة غير المنتظمة، لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي يعيشونها خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

أماكن ومواعيد صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

ويبدأ صرف المنحة الأولى التي قررها رئيس الجمهورية، للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا ومقدارها 500 جنيه، لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم.

ومن المقرر أن يبدأ صرف منحة الـ 500 جنيه اعتبارا من الأحد المقبل وحتي الخميس 16 أبريل الجاري، بحسب بيان صادر عن وزارة القوى العاملة.

ويتم صرف المنح من مكاتب البريد التي سيتم تحديدها في الرسالة النصية المرسلة من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصي لكل مستحق، وبها تاريخ ومكان صرف المنحة.

كما تقرر تسليم المستحق للمنحة من العمالة غير المنتظمة، فيزا من مكتب البريد المختص، بدون أي تكلفة مالية على العامل (مجانا)، ليقوم بموجب كارت ATM صرف المنحة الثانية والثالثة.

وأوضح البيان أنه من المقرر صر المنحة على مدار 3 أشهر مقبلة ليصل بذلك إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه في المستحق من العمالة غير المنتظمة، نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه.

وزارة القوى العاملة والهجرة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارة القوى العاملة بصرف المنحة لمدة ثلاثة أشهر، حيث يوجد في مصر ملايين من عمال اليومية، يستحقون المنحة بعد توقف الأعمال بسبب قرارات الحكومة الأخيرة والتي قيدت حركة المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا في مصر، خاصة وأن عدد المصابين تجاوز الألف مواطن، بحسب بيان وزارة الصحة والسكان أمس الإثنين.

وتقدم عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة الملايين من كل محافظات مصر؛ بهدف الحصول على المنحة المقدرة بـ500 جنيه، والتي قالت عنها الحكومة إنها جاءت لتسند المواطنين في مواجهة الأعباء الاقتصادية خلال الفترة الحالية، والتي من المتوقع أن يتراجع فيها الاقتصاد العالمي والمصري بشكل كبير، حيث توقفت الحياة بشكل عام، للمرة الأولى منذ عقود طويلة.

رابط التقديم في منحة وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة

يمكن للعمالة غير المنتظمة الدخول على رابط التسجيل في منحة الـ 500 جنيه للحصول  عليها من هنا.

تسجيل العمالة غير المنتظمة بموقع وزارة القوى العاملة

أولا على المواطن الدخول على هذا الموقع الخاص بذلك من هنا، وكتابة كافة البيانات الخاصة به، وهذه البيانات تتضمن، كتابة الاسم رباعي - كتابة رقم البطاقة الشخصية - تسجيل رقم هاتف يعمل - اسم المحافظة التابع لها المواطن - الحالة الاجتماعية.

وأكد وزير القوى العاملة أن الوزارة ستقوم بالاتصال بكافة المواطنين المستحقين للدعم المالي، حيث سيتم ارسال رسالة نصية لهولاء المواطنين، وستطالبهم بسرعة التوجة إلى أقرب مكتب بريد تابع له.

خطوات وكيفية التسجيل على موقع الوزارة

الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من هنا

اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.

اختيار أضغط هنا للتسجيل.

املأ بيانات الاستمارة.

اضغط على إرسال.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة