رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان رئيس الوزراء اليوم.. أهم ما جاء في الاجتماع (فيديو)

بيان رئيس الوزراء اليوم.. أهم ما جاء في الاجتماع (فيديو)

ينشر موقع شبابيك بيان رئيس الوزراء اليوم، بعد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، للمرة الثالثة عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»؛ لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بإجراءات التصدي لفيروس «كورونا» المستجد.

وأعلن بيان رئيس الوزراء، عن اقتطاع 20% من راتب الوزراء وجميع أعضاء مجلس الوزراء لمدة 3 شهور دعما لمباردة رئيس الجمهورية وإعلانه منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

كما ناقش مجلس الوزراء، إجراءات تحويل الحالات المصابة إلى المدن الجامعية ونُزل الشباب، وآلية صرف المنحة التي قررها رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة المتضررة، وعدد من القضايا والملفات الأخرى ذات الأولوية العاجلة.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، استمرار فرض إجراءات حظر التجوال  حتى  23 من أبريل الجاري، كما أنه تم تعديل فترة الحظر لتبدأ من الثامنة مساء حتى السابعة صباحا.

وقال إنه حتى هذه المرحة مصر ما زالت في اطار الحددو الامنة للسيطرة على هذا المرض وما تحقق نتيجة للاجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة، والتزام المواطن المصري بتطبيق القرارات وهذا المعيار الهام الذي دائما ما نطالب بيه وعلى رأس الدولة الرئيس.

التجارب العالمية لمواجهة فيروس كورونا خلتنا نشوف اني بعض الدولة في الانخفاض ولكن بعد ما كان المرض استشرى بصورة كبيرة جدا والاعداد كانت بالالاف.

نقدم الشكر للقوات المسلحة المسخرة لخدمة الوطن، مع كلأجهزة الدولة المدنية وقدرات القطاع الخاص ووزارة الداخلية، لدينا بنية قوية لمواجهة الأزمات.

وطالب المواطنين بكثير من الاتلظم بالإجراءات التي تساهم في تحجيم الفيروس من الانتشار بشكل كبير بين الجميع، فالمعيار الأهم في المعادلة التزام المواطن بتطبيق كل القرارات والاجراءات التي تتخذها الدولة الاستخفاف والاستهانة وتخيل ان الارقام مازالت بعيدة سيجبرنا على مواجهة كوارث تواجها الدول الكبيرة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال إن الأسابع القادمة ستشهد عدد كبير من المناسبات الدينية سواء للمسملين أو أقباط مصر، ونهنئ الجميع بالمناسبات الدينية، لهذا يجب تجنب التجمعات والتزاحم خلال هذه الفترة لكن الظرف الاستثنائي يفرض علينا جميعا التجمعات حتى نمر بسلام.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

استمرار تطبيق نفس كل الإجراءات التي تم اتخاذها لمدة أسبوعين قادمين تنتهي23 أبريل الجاري.

حظر الحركة لكافة المواطنين على كافة الطرق وتعليق حركة الطيران، مع استمرار غلق الجامعات والمدراس وتخفيف عدد الموظفين في اماكن العمل.

تعديل موعد حظر التجوال بدابة من الساعة الثامنة بدلا عن الساعة السابعة، حتى يتمكن المواطنين للرجوع إلى بيوتهم قبل بدء الحظر للحد من التزاحم على وسائل النقل الجماعي.

اقتطاع 20% من راتب الوزراء وجميع أعضاء مجلس الوزراء لمدة 3 شهور دعما لمباردة رئيس الجمهورية وإعلانه منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة