رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن السياحة.. خطوات تنفيذ البحث للصف الرابع الابتدائي

بحث عن السياحة.. خطوات تنفيذ البحث للصف الرابع الابتدائي

ينشر موقع «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات تنفيذ بحث في السياحة للصف الرابع الابتدائي، والتي تعتبر بمثابة امتحانات نهاية العام، وبناء عليه يتم تأهيل الطلاب للسنة التالية.

المشروعات البحثية للصف الرابع الابتدائي

وحددت وزارة التربية والتعليم، 4 موضوعات للمشروعات البحثية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وهي السياحة والطاقة والصحة والماء، وفي السطور التالية، ننشر خطوات إعداد بحث في السياحة، للصف الرابع الابتدائي.

وفي البحث الخاص بالسياحة، جاء حول أهمية السياحة للدخل القومي، وعلى الطالب كتابة مشروع عن الآثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم، ونسبة السياح التي تحلم بزيارتهم لمصر، مع وضع مقترحات لتنشيط السياحة، وتصميم دعوة لزيارة مكان سياحي، إما باللغة العربية أو بأحد اللغات الأجنبية.

خطوات تنفيذ بحث في السياحة لطلاب الصف الرابع الابتدائي

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إنه يمكن للطلاب تنفيذ المشروع بمفردهم، أو من خلال مجموعات تضم كل مجموعة 3 طلاب، وأوضحت وزارة التربية والتعليم، ويجب أن يضم ملخص من 40 لـ50 كلمة، والموضع بين 400 لـ500 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 15لـ30  كلمة.

ويمكن للطلاب الاستعانة بالعديد من المنصات التعليمية، لإعداد الأبحاث، ومنها المكتبة الرقمية، ومنصة ادمودو التعليمية، وغيرها من المنصات التعليمية، التي تساعد في إعداد الأبحاث.

رابط منصة ادمودو التعليمية

ويمكن من خلال الرابط التالي الدخول لمنصة ادمودو التعلمية لإعداد الأبحاث، من هنا

رابط المكتبة الرقمية

ويمكن أيضا من خلال الرابط التالي، الدخول للمكتبة الرقمية، والتي تساعد في إعداد الأبحاث، من هنا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011