رئيس التحرير أحمد متولي
 علاج كورونا المستجد.. الصحة توضح حقيقة وجود علاج لفيروس كورونا بالصيدليات

علاج كورونا المستجد.. الصحة توضح حقيقة وجود علاج لفيروس كورونا بالصيدليات

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول وجود علاج لفيروس كورونا المستجد في الصيدليات، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر.

علاج كورونا المستجد

تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة للوقوف على حقيقة الأمر، والتي نفت الأمر تماما، وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وحتى الآن لم يتم طرح علاجات أو عقارات لفيروس كورونا بالصيدليات، وطالبت المواطنين عند وجود أي صيدلية تعلن عن وجود عقار للفيروس الإبلاغ عنها فورا.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، إن الأعداد الخاصة بالمصابين بالفيروس أو الوفيات، يتم الإعلان عنها بشكل يومي بعد الرصد لها، مطالبة المواطنين عدم أخذ المعلومات من مصادر غير موثوق منها، أو من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، التي من الممكن أن تعمل على نقل الشائعات والمعلومات الخاطئة.

وتابعت وزارة الصحة في بيانها، أنه لم يتم تقليص المخصصات المالية التي وفرتها الدولة لمواجهة أزمة كورونا، والتي تبلغ 100 مليار جنيه، والتي تم تدبيرها من احتياطيات الدولة المخصصة للتعامل مع الظروف الاستثنائية، التي تمر بها البلاد مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وخطة الدولة للتصدي له.

وقالت وزارة الصحة والسكان، في البيان، إن أي معلومات خاصة  بحجر صحي على جماعة من المخالطين لحالة إصابة بالفيروس في أي منطقة سكنية، أو عمليات تعقيم لمنشأة معينة، يتم استقاؤها من مصادرها الرسمية والموثّقة، بعيدا عن ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011