رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم فتح المساجد لصلاة التراويح؟.. الأوقاف تجيب

هل يتم فتح المساجد لصلاة التراويح؟.. الأوقاف تجيب

حسمت وزارة الأوقاف الأمر، بعدما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول فتح المساجد لأداء صلوات التراويح في شهر رمضان، وأصدرت وزارة الأوقاف بيانا، ينشره لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

حقيقة فتح المساجد لصلاة التراويح

نفت وزارة الأوقاف ما تردد حول فتح المساجد لأداء صلاة التراويح في رمضان، وأكدت في بيان لها، إن صلاة التراويح كباقي الصلوات التي منعت إقامتها في المسجد، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وخطة الدولة لمحاربة الفيروس ومنع التجمعات.

متى يمكن عودة الصلوات في المساجد؟

وحول ميعاد عودة صلوات الجماعة في المساجد، أوضح بيان وزارة الأوقاف، أن عودة فتح المساجد وإقامة الصلوات بها، مرتبط بعدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، بالإضافة لتأكيد وزارة الصحة أن التجمعات العامة لم تعد تشكل خطرًا على حياة الناس لانتهاء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الأوقاف، أصدرت قرارا بمنع إقامة صلوات الجماعة والجمعة، وإغلاق المساجد، وأيضا منع إقامة صلاة التراويح أو الموائد الرمضانية، لتقليل التجمعات، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما فرضت الدولة حظر تجوال للمواطنين من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا يوميا، وإغلاق المحلات في الخامسة مساء، ماع عدا المخابز والصيدليات ومحلات البقالة والسوبر ماركت، مع الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت، لمنع انتشار الفيروس والتصدي له.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011