رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن الماء.. خطوات عمل بحث عن الماء لطلاب الصف الرابع الابتدائي

بحث عن الماء.. خطوات عمل بحث عن الماء لطلاب الصف الرابع الابتدائي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات عمل بحث عن الماء لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

بحث عن الماء

ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا، تقرر تعليق الدراسة، وإلغاء الامتحانات بداية من الفصل الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثالث الإعدادي والاكتفاء بمشروع بحث، يكون بمثابة امتحان نهاية العام، وبناء عليه يصعد الطالب للسنة الدراسية التالية.

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قائمة المشروعات البحثية، وخطوات التنفيذ، وفي السطور التاليى، ينشر «شبابيك»، خطوات عمل بحث عن الماء لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

بحث عن الماء لطلاب الصف الرابع الابتدائي

وفي البحث الخاص بالماء للصف الرابع الابتدائي، يجب أن يتضمن البحث حالات الماء في الطبيعة، وأهمية الماء للأنشطة الاقتصادية، بالإضافة لحساب عدد زجاجات المياة التي يستهلكها أفراد أسرتك في اليوم الواحد، ثم قدر ذلك في شهر كامل في أحد شهور الصيف وأحد شهور الشتاء، وكتابة عدة نصائح لزملائك لترشيد استهلاك المياه باللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية.

خطوات عمل بحث عن الماء للصف الرابع الابتدائي

ويمكن عند إعداد البحث، الاستعانة بالمكتبة الرقمية، والدخول لرابط المكتبة الرقمية التالي  study.ektb.eg ،وبعد ذلك يختار الطالب الصف الرابع الابتدائي من بين الفصول الموجودة، ثم يكتب اسم البحث الذي سيعمل عليه، وستخرج له موضوعات متعلقة بهذا البحث يستعين بها في كتابة مشروع البحث الخاص به.

ويجب أن يتضمن البحث، كود الطلاب، وعنوان البحث، والمقدمة، وموضوع البحث، والنتائج التي وصل لها الطالب، والمصادر التي حصل على المعلومة منه.

ويمكن للطلاب أن يقوموا بالأبحاث بمفردهم أو من خلال مجموعات تضم كل مجموعة 3 طلاب، كما يجب أن يضم ملخص من 40 لـ50 كلمة، والموضع بين 400 لـ500 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 15لـ30  كلمة، ويمكن الاستعانة بأحد المنصات التعليمية الإلكترونية، التابعة لوزارة التربية والتعليم، كمنصة ادمودو والمكتبة الرقمية وغيرها، في البحث عن المعلومات اللازمة للمشروع البحثي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011