رئيس التحرير أحمد متولي
 تجمهر أهالي قرية شبرا البهو لرفض دفن طبيبة توفيت بفيروس كورونا في الدقهلية (صور)

تجمهر أهالي قرية شبرا البهو لرفض دفن طبيبة توفيت بفيروس كورونا في الدقهلية (صور)

رفض العشرات من أهالي قرية «شبرا البهو فريك» التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، دفن طبيبة متوفية بفيروس كورونا، وتجمهر عدد من الأهالي أمام مقابر القرية لمنع دفن الطبيبة المتوفية، ورفضوا دخول الجثمان للمقابر، نقلا عن صحيفة المصري اليوم.

الأهالي يرفضون دفن جثة متوفاة بكورونا في الدقهلية

وكتب عدد من شهود العيان، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أن أهالي القرية تجمعوا لرفض دفن الجثمان، وأشعلوا النيران لمنع دفن الجثة، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، خوفا من انتقال العدوى.

وقال عدد من شهود العيان، لصحيفة المصري اليوم، إنه عقب إعلان وفاة الطبيبة في مستشفي العزل بالإسماعيلية، وصلت أنباء عن تجهيز المقابر لإستقبال الجثمان ودفنه، وتجمهر أهالي القرية، ورفضوا دفن الجثة في المقابر، ورفضوا دخول الجثمان للمقابر خوفا من انتشار العدوى.

قوات الأمن تتدخل لفض تجمهر الأهالي

وانتقلت أجهزة الأمن إلى القرية، بقيادة نائب مدير أمن الدقهلية، ومأمور مركز شرطة أجا، لمحاولة فض تجمهر الأهالي، ودفن جثمان الطبيبة المتوفية، وتدخلت أيضا الإدارة الصحية لمركز أجا، وقام مدير الإدارة بطمأنة المواطنين، وأنه لا يوجد أي خطورة عند دفن جثة المتوفية في المقابر، إلا أن الأهالي رفضوا بسبب الخوف من انتقال العدوى.

​​​​​​​

وأكد عدد من أهالي القرية، أن الطبيبة المتوفاة متزوجة في قرية شبرا البهو، ومسقط رأسها في قرية ميت العامل، التابعة لدائرة المركز، ويجب دفنها في مسقط رأسها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011