رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة من الشباب والرياضة بجوائز تصل لـ5000 جنيه.. رابط التسجيل والشروط

مسابقة من الشباب والرياضة بجوائز تصل لـ5000 جنيه.. رابط التسجيل والشروط

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل مسابقة مقدمة من الشباب والرياضة، بجوائز تصل لـ5000 جنيه، والتقدم لها من المنزل، وفقا لخطة الدولة الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، تفاصيل المسابقة، ورابط التسجيل.

مسابقة من الشباب والرياضة بجوائز تصل لـ5000 جنيه

وزارة الشباب والرياضة، أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مسابقة بالتعاون مع الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بجوائز مالية تصل لـ5000 من المنزل.

تفاصيل المسابقة المقدمة من الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة، قالت عبر صفحتها الرسمية، إن المسابقة متاحة لجميع الأعمار من الجنسين ذكور وإناث، وآخر مواعد للتقديم بها هو 15 أبريل 2020، وهناك جوائز مادية للمراكز من الأول إلى الخامس في 18 مسابقة مختلفة، كما أنه يحق لكل مشترك التسجيل في أكثر من مسابقة، ولكن الفوز يكون في مسابقة واحدة فقط.

مجالات المسابقة المقدمة من وزارة الشباب والرياضة

مسابقة لغتنا الجميلة: وهنا يجب كتابة بحث لا يزيد عن 700 كلمة، عن أحد هؤلاء الشعراء: (أحمد شوقي - حافظ إبراهيم- محمود حسن إسماعيل - صلاح جاهين)، ويتناو لالبحث تعريف عن الشاعر وأهم أعماله، وإرسال البحث في ملف ورد.

مسابقة تحدي القراءة: وهنا يجب كتابة مقال لا يزيد على 250 كلمة عن أحد الكتب المحددة للمرحلة العمرية، وعمل التلخيص في ملف ورد، مع إضافة (تلخيصا لمضمون الكتاب، عدد صفحاته - عدد فصوله - مضمونه، التعريف بالكاتب).

وحددت المسابقة الفئة العمرية من 6 إلى 12 عامًا كتب، (كتاب ألف ليلة وليلة - كتاب حكايات جحا - كتاب سر الحياة - سلسلة تكوين شخصية الطفل)، أما الفئة العمرية من 13 إلى 18 عامًا فلها كتب (عبقرية محمد - عبقرية المسيح - الأيام - أثر العرب في الحضارة الأوروبية)، والفئة العمرية من 19 إلى 25 عامًا لها كتب (كتاب هؤلاء علموني - هارب من الأيام - الحرافيش- حول العالم في 200 يوم)، والفئة العمرية من 26 إلى 35 عامًا، لها لكتب (يوميات نائب في الأرياف - العمر لحظة - في بيتنا رجل - العيب)، والفئة العمرية الأخيرة من 36 إلى 60 عامًا، لها كتب (على خط النار - عود على بدء - شخصية مصر - الطريق إلى رمضان).

مسابقة الملعب الكبير: وهنا يمكن المشاركة بالغناء أو الرسم أو الإنشاد والتقليد أو الإلقاء والتمثيل، وإرسال الأعمال في تسجيل صوتي لا يزيد عن 5 دقائق، والفائز سوف يؤدي نفس المادة الصوتية أو المرئية التي تم إرسالها أمام لجنة التحكيم عند تسليم الجوائز.

مسابقة الإبداع في الثقافة الرياضية: وتضم الشعر القصة القصيرة، وأيضا التصوير الفوتوغرافي والفيديو، في موضوعات ( الرياضة والصحة - الرياضة وتعزيز الانتماء للوطن - الرياضة والمسؤولية المجتمعية)، وتقدم في ملف لا يزيد عن 250 كلمة، و300 كلمة للقصة القصيرة، أو دقيقتين بالنسبة للفيديوهات.

جوائز المسابقة المقدمة من وزارة الشباب والرياضة

وأكدت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية، أن جوائز المسابقة، كالتالي:

الفائز الأول: 5 آلاف جنيه.

الفائز الثاني: 3 آلاف جنيه.

الفائز الثالث: 2000 جنيه.

الفائز الرابع: 1000 جنيه.

الفائز الخامس: 500 جنيه.

رابط التسجيل للمسابقة      

ويمكن التسجيل لأي مجال من مجالات المسابقة، عبر الرابط التالي، من هنا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011