رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة.. موعد وأماكن صرف المنحة الاستثنائية

وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة.. موعد وأماكن صرف المنحة الاستثنائية

تفحص وزارة القوى العاملة، أسماء المستحقين لصرف المنحة الاستثنائية بقيمة 500 جنيه، وفقا لخطة الدولة الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي تصرف تلك المنحة للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر.

وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة

وبعد التسجيل بموقع وزارة القوى العاملة، ستستقبل رسالة عبر هاتفك المحمول، تؤكد له إنك من المستحقين لصرف المنحة الاستثنائية، ثم التوجه لصرفها من مكاتب البريد المختلفة على مستوى الجمهورية، وفي الرسالة يتم تحديد موعد صرف المنحة، ومكان الصرف أيضا.

وأكدت وزارة القوى العاملة، أن الأولوية في المنحة الاستثنائية، ستكون لمن هم لا دخل لهم، وأيضا سيتم استثناء الذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة من تلك المنحة الاستثنائية.

وزارة القوى العاملة

فتحت وزارة القوى العاملة التسجيل في المنحة الاستثنائية لوزارة القوى العاملة من خلال الموقع الرسمي لها، والذي استمر حتى الخميس 8 أبريل 2020، وأيضا من خلال رقم واتساب يمكن ترك البيانات الخاصة بالشخص من خلاله.

وأكدت وزارة القوى العاملة، أنه عقب التسجيل، سيتم إرسال رسالة نصية للمستحقين، بموعد صرف المنحة، ومكان صرفها أيضا، من مكاتب البريد المختلفة، على مستوى الجمهورية.

يذكر أن النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، كان قد طلب من وزارة القوى العاملة إعداد قاعدة بيانات شاملة للعمالة غير المنتظمة بكل المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك لتقديم الدعم اللازمة لها ومساعدتها في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها خاصة فى الوقت الحالى بسبب مواجهة فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011