رئيس التحرير أحمد متولي
 البحث في العمالة الغير منتظمه بالرقم القومي.. كيفية الاستعلام عن منحة القوى العاملة للعمال

البحث في العمالة الغير منتظمه بالرقم القومي.. كيفية الاستعلام عن منحة القوى العاملة للعمال

تسود حالة من الترقب بين عمال اليومية أو المعروفين إعلاميا باسم العمالة غير المنتظمة، حيث تستعد وزارة القوى العاملة والهجرة بعد ساعات من الآن للإعلان رسميا عن أسماء المستحقين للمنحة التي كانت الوزارة قد اعلنت عنها في فبراير الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، والتي أجبرت ملايين في المكوث في المنازل لفترة أعلنت عنها الحكومة المصرية.

كيفية الاستعلام عن المستحفين لمنحة وزارة القوى العاملة

وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته لوزير القوى العاملة والهحرة بسرعة صرف الأموال إلى المواطنين من الذي ينطبق عليهم اسم العمالة غير المنتظمة حيث قرر منح العمالة مبلغ 1500 جنيه بدلا من 500 جنيه، ويتم صرف الأموال لمدة 3 شهور متتالية بواسطة مكاتب البريد المنتشرة في محافظات وقرى مصر المختلفة.

البحث في العمالة الغير منتظمه بالرقم القومي

ومن المقرر أن تعلن وزارة القوى العاملة والهجرة اسماء المستحقين لمبلغ 1500 جنيه، سيكون عبر رسالة نصية سترسل على هواتف المتقدمين، حيث يتم تحديد مكان مكتب البريد الأقرب للمواطن، وموعد التسليم، بسبب انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، وتراعي وزارة القوى العاملة والهجرة عدم تكدس المواطنين على مكاتب البريد، لذلك فقد عمدت وزارة القوى العاملة والهجرة على تفريق أسماء المواطنين على مكاتب البريد.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن جميع الدول تمر حالياً بفترة حرجة تتطلب التدخل لمساعدة الصناعات المحلية، موضحا أنه سيتم صرف المرحلة الأولى التعويضات لكل عامل قام بتسجيل بياناته في موقع وزراة القوى العاملة، اعتبارا من يوم الاثنين القادم 13 أبريل 2020  لمدة أربعة أيام، مضيفا بأن الوزارة تقوم بتنقية البيانات حتى لا يتم صرف الأموال على أشخاص لا يستحقوا.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم