رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.. موعد صرف منحة وزارة القوى العاملة

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.. موعد صرف منحة وزارة القوى العاملة

يبحث العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت، عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة وقيمتها 500 جنيه، والتي طرحتها وزارة التضامن الاجتماعي، تماشيا مع الظروف الحالية، وانتشار فيروس كورونا المستجد، وفرض حظر التجوال لمنع التجمعات، ومكافحة انتشار الفيروس.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

وأعلنت وزارة القوى العاملة من قبل، فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، وأيضا خصصت رقم عبر تطبيق الواتساب لتسجيل العمالة، والذي استمر حتى 9 أبريل 2020، وطلبت من العمالة غير المنتظمة الذين لا دخل لهم التسجيل وترك بياناتهم الخاصة، لتبدأ الوزارة في فرز الأسماء، وتحديد المستحقين للمنحة الاستثنائية وقيمتها 500 جنيه، لمدة 3 أشهر.

موعد صرف منحة وزارة القوى العاملة

وأعلنت وزارة القوى العاملة، أنه سيتم تحديد الأسماء المستحقة للمنحة الاستثنائية، وقيمتها 500 جنيه، ثم إرسال رسالة نصية للمستحقين، بموعد صرف المنحة، ومكان الصرف أيضا، من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وأعلن مجلس الوزراء، أنه تم بدء صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة، خلال الفترة من الإثنين ١٣ حتى الخميس ١٦ إبريل 2020، لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل يوم ٩ إبريل 2020، من خلال ٤ آلاف منفذ عبر مكاتب البريد المختلفة على مستى الجمهورية، وأيضا فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، بالإضافة لـ 600 مدرسة في مختلف المحافظات.

وأوضح مجلس الوزراء، أنه سيتم صرف المنحة على شرائح،  لمنع التكدس والزحام بين المواطنين في أماكن الصرف، وسيتم إرسال رسالة نصية للمستحقين قبل الميعاد بـ24 ساعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011