رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر احصائيات فيروس كورونا في مصر.. التقرير اليومي لوزارة الصحة

آخر احصائيات فيروس كورونا في مصر.. التقرير اليومي لوزارة الصحة

 أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد 12 أبريل 2020، عن أخر احصائيات فيروس كورونا في مصر، وذلك في إطار متابعة خريطة انتشار الفيروس اليوم على مستوى كافة المحافظات المصرية، ويوضح شبابيك تفاصيل البيان الذي أعلنت عنه الوزارة فيما يتعلق بمعدلات الإصابة والشفاء والوفيات جراء الإصابة بالفيروس.

​​​​​​​عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد 12 أبريل 2020، أن عدد المصابين الذين تعافوا وخرجوا من مستشفى العزل قد بلغ عددهم 21 شخص، جميعهم من الجنسبة المصرية، وذلك بعد أن تلقوا  الطبية اللازمة وتمام شفائهم بناء على إرشادات منظمة الصحة العالمية، وبذلك ارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى اليوم.

ونوه مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، بأن إجمالي الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد قد ارتفع ليصبح 589 حالة، من ضمنهم الـ 447 متعافيًا.

عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن حالات الوفاة التي تم تسجيلها اليوم الأحد 12 أبريل 2020، جراء الإصابة بالفيروس قد بلغ 13  حالة وفاة، وبذلك يرتفع إجمالي حالات الوفاة جراء الفيروس إلى 159 وفاة.

عدد حالات الإصابة فيروس كورونا

وأشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إلى أن اليوم الأحد 12 أبريل 2020، قد شهد تسجيل 126 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معلميا بالفيروس، بينهم شخص واحد من جنسية أجنبية والبقية من جنسية مصرية، مشيراً إلى أن ذلك جاء في إطار إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفا أن كافة الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، بناء على إرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي إحصائيات كورونا في مصر

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد 12 أبريل 2020، هو 2065 حالة من ضمنهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 159 حالة وفاة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011