رئيس التحرير أحمد متولي
 المستحقين من العمالة غير المنتظمة.. موعد صرف منحة الـ500 جنيه

المستحقين من العمالة غير المنتظمة.. موعد صرف منحة الـ500 جنيه

أعلنت وزارة القوى العاملة طرح منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة، قيمتها 500 جنيه، لمن هم لا دخل لهم، وذلك تماشيا مع الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدأ التسجيل لمنحة وزارة القوى العاملة، عبر الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، وتم طرح رقم على تطبيق واتساب أيضا لتسجيل البيانات، والذي استمر حتى 9 أبريل 2020.

المستحقين من العمالة غير المنتظمة

أكدت وزارة القوى العاملة، أن الأولوية في المنحة الاستثنائية، ستكون لمن هم لا دخل لهم، وأيضا سيتم استثناء الذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة من تلك المنحة الاستثنائية.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أنه سيتم فرز وفحص الأسماء جيدا، وسيتم إرسال رسالة نصية للمستحقين، قبل موعد صرف العلاوة بـ24 ساعة، بالمكان والموعد لصرف المنحة، وذلك لمنع التزاحم.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وتابعت وزارة القوى العاملة، في بيان لها، أنه تم تقسيم المستحقين لشرائح، حتى لا يتم تكدس في مكاتب البريد أو الأماكن التي تصرف المنح الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة، كما أنه سيتم إرسال الرسالة النصية قبل الموعد بوقت كافي، وهو 24 ساعة.

وأعلن مجلس الوزراء، أنه تم بدء صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة، خلال الفترة من الإثنين ١٣ حتى الخميس ١٦ إبريل 2020، لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل يوم ٩ إبريل 2020، من خلال ٤ آلاف منفذ عبر مكاتب البريد المختلفة على مستى الجمهورية، وأيضا فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، بالإضافة لـ 600 مدرسة في مختلف المحافظات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011