رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية.. المشروعات البحثية لطلاب الأزهر

بوابة الأزهر الإلكترونية.. المشروعات البحثية لطلاب الأزهر

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، والتي من خلالها يمكن التعرف على المشروعات البحثية المقترحة، لطلاب التعليم الأزهري قبل الجامعي، من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثالث الثانوي.

بوابة الأزهر الإلكترونية

نظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، تقرر تعليق الدراسة من 15 مارس 2020، وإلغاء امتحانات نهاية العام، وقرر قطاع المعاهد الأزهرية استبدال امتحانات نهاية العام، بمشروعات بحثية، وبناء عليها يصعد الطالب للسنة الدراسية التالية.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، المشروعات البحثية لطلاب الأزهر بداية من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثالث الثانوي، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، والتي من خلالها، سيتم التعرف والإطلاع على المشروعات البحثية المختلفة.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ومن خلال الرابط التالي، يمكن التعرف على الأبحاث المقترحة، لطلاب الابتدائي والإعدادي والثانوي، من هنا

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات كتابة البحث لطلاب الأزهر.

خطوات كتابة البحث لطلاب الأزهر

في البداية يجب على الطالب أن يقرأ موضوع البحث الذي يقوم بعمله جيدا، ثم كتابة بياناته الشخصية بشكل سليم وصحيح، وقراءة عنوان البحث قبل البدء في الكتابة، بالإضافة للاستعانة بمصادر خارجية لعمل البحث مع ذكرها في البحث، والاستشهاد بالآيات القرآنية والأحاديث في حال تطلب موضوع البحث ذلك.

 كما يجب على الطالب أن يراعي قواعد الكتابة باللغة العربية السليمة، وكتابة البحث بشكل منسق وأن يكون العرض مرتبا، وأن يكون البحث مترابط الأفكار ومتسلسل، ويقوم الطالب بتسليم البحث قبل الموعد النهائي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011