رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان وزارة الصحة اليوم الإثنين 13 أبريل 2020.. أعداد الإصابات والوفيات

بيان وزارة الصحة اليوم الإثنين 13 أبريل 2020.. أعداد الإصابات والوفيات

ينشر موقع شبابيك بيان وزارة الصحة اليوم الإثنين 13 أبريل 2020 والذي يتضمن كم حالة إصابة بفيروس كورونا وكم حالة وفاة بفيروس كورونا اليوم وأعداد المتعافين.

وظهرت وزير الصحة الدكتورة هالة زايد في مقطع فيدية قرأت فيه بيان إحصائي عن وضع فيروس كورونا في مصر وآخر إحصائيات الإصابات والوفيات ومن تحولت نتائجهم من سلبية إلى إيجابية وأعداد المتعافين.

وتحرص وزارة الصحة والسكان على نشر التقرير كل يوم ليتضمن آخر الأرقام عن اتشار فيروس كورونا والأعداد التي تم تسجيلها بشكل رسمي سواء الإصابات أو الوفيات.

بيان وزارة الصحة اليوم

عدد إصابات فيروس كورونا اليوم: 125 حالة إصابة.

عدد وفيات فيروس كورونا اليوم 5 حالات وفاة.

إجمالي عدد الإصابات في مصر: 2190 حالة.

إجمالي عدد الوفيات: 164 حالة.

عدد من خرجوا من مستشفى العزل اليوم: 41 حالة.

إجمالي المتعافين: 488 حالة.

من تحولت نتائجهم من سلبية إلأى إيجابية: 622 حالة.

وأضاف البيان أنه من ضمن حالات الشفاء المعلن عنها اليوم، هنالك ٢١ حالة تم شفائها وخرجت من الفنادق ونزل الشباب من محافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط، وذلك من أصل ١٨٥ متواجدين بالحجر الصحي في تلك الأماكن، ويتلقون الرعاية الطبية.

وشددت الوزيرة على أهمية زيادة الوعي لدى المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، كما ناشدت كافة المواطنين في حال ظهور أي أعراض عليهم ، التوجه فورًا إلى مستشفيات الحميات أو الصدر أو التواصل مع وزارة الصحة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.