منصة ادمودو «new edmodo.com» تسجيل الدخول 2021

منصة ادمودو «new edmodo.com» تسجيل الدخول 2021

ينشر «شبابيك» رابط منصة ادمودو بالعربي  new edmodo.com التعليمية الجديدة التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، والواجب على كل طالب ومعلم إنشاء حساب عليها وفقا للنظام الجديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتحت المنصة التعليمية الإلكترونية المعروفة باسم ادمودو edmodo، والتي تتيح التواصل ين الطالب والمعلم، ويتم من خلالهاا استكمال شرح المقررات العلمية في حالة إيقاف الحضور في المدارس.

وبدأت الوزارة منذ منتصف مارس من العام الماضي 2020 في تجهيز المنصة التعليمية  edmodo  لتحل محل الفصول في المدارس بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا.

وتسمح منصة ادمودو بخلق بيئة فصل دراسي افتراضية على الإنترنت ليتواصل فيها الطالب بالمعلم لتلقي الشرح ويستطيع المدرس عقد اختبارات إلكترونية من خلاله.

ووجهت الوزارة طلاب مختلف الصفوف التعليمية في مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بالتواصل مع المعلمين من خلالها بعد تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2020-2021 وتعليق الحضور.

المنصة التعليمية ادمودو edmodo

منصة ادمودو، التعليمية، واحدة من المنصات الإلكترونية المجانية، التي تقدم دروسا للطلاب عن بعد، وتتيح أيضا التواصل بين الطلاب والمعلمين، كواحدة من القنوات التعليمية، التي يستخدمها الطلاب في الظروف الحالية، مع تعليق الدراسة، بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات التسجيل في المنصة الإلكترونية، التي تتبع وزارة التربية والتعليم، وتخاق روح من التفاعل بين الطلاب والمدرسين.

المنصة بها جميع مدارس مصر بطريقة إلكترونية، كما تتيح المنصة الإلكترونية، تعليم تفاعلي عن بعد.

​​​​​​​

رابط منصة ادمودو التعليمية

ومن خلال الرابط التالي، يمكن الدخول لمنصة ادمودو التعليمية: https://edmodo.org/، علما بأنه سيتم توجيهك إلى الموقع الرسمي للمنصة لإتمام عملية التسجيل، وسيمكنك الموقع العربي للمنصة من مشاهدة فيديوهات تعليمية مختلفة تشرح لك طريقة التعامل معها.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن قرار تأجيل الامتحانات بالفصل الدراسي الأول مع ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا  والاعتماد على المنصات يأتي للحفاظ على أفراد المنظومة.

وأكد أن القرار لا يعني إلغاء الامتحانات وإنما سيتم النظر في  أمرها في منتصف فبراير تبعا للموقف الصحي في البلاد حينها.

خطوات التسجيل بمنصة ادمودو edmodo

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، استعرض خطوات التسجيل في منصة ادمودو عبر فيديو نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

للتسجيل في منصة ادمودو التعليمية، يتعين عليك الحصول على كود الفصل من المعلم أو مسئول التكنولوجيا بالمدرس ثم يدخل على الرابط، وكتابة الاسم الأول واسم العائلة والكود والبريد الإلكتروني واختبار اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجيل حساب جديد.

وذلك وفقا للخطوات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، للتسجيل على المنصة الإلكترونية للتعليم عن بعد، والتي تساعد أيضا في التواصل بين الطلاب والمعلمين.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا