رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط منصة التعليم الإلكتروني المصرية.. مناهج ومعلومات تساعدك في عمل البحث

رابط منصة التعليم الإلكتروني المصرية.. مناهج ومعلومات تساعدك في عمل البحث

ينشر موقع شبابيك تفاصيل الاستفادة من منصة التعليم الإلكتروني المصرية أو ما تعرف بالمكتبة الرقمية التي تضم مناهج طلاب المراحل التعليمية المختلفة وكذلك العديد من المصادر العلمية المتنوعة.

ودشنت وزارة التربية والتعليم منصة التعليم الإلكترني المصرية كجزء من بنك المعرفة المصري حتى يحقق الطلاب أكبر استفادة علمية وتعليمية خلال فترة غرق المدارس ووقف الدراسية.

منصة التعليم الإلكتروني المصرية

ومن خلال المنصة التعليمية الإلكترونية يمكن للطلاب مراجعة المناهج الدراسية والمواد المختلفة كما يمكنهم الاطلاع على المصادر العلمية المتنوعة.

ويتوفر على المكتبة الرقمية مواد علمية مكتبوة ومواد علمية مسموعة ومواد علمية مرئيسة ومواد علمية تفعالية، حتى لا يشعر الطلاب بالملل في الحصول على المعلومة.

وحرصت وزارة التربية والتعليم منذ صدور قرار وقف الدراسة للحد من انتشار فيروس كورونا أن يستمر الطلاب في تلقي الدروس التعليمية والاستفادة بقدر الإمكان من هذه الظروف التي يمر بها العالم لأخذ خطوة كبيرة في قطاع التعليم الرقمي.

رابط المنصة التعليمية المصري

ويستفاد الطلاب من المكتبة الرقمية بأكثر من شكل، حيث يمكن للطلاب مذاكرة المناهج ومراجعتها، كما يمكنهم عمل البحث المكلف به طلاب الابتدائي وطلاب الإعدادية.

للدخول على منصة التعليم الإلكتروني من خلال هذا الرابط: study.ektb.eg

كيفية عمل بحث على المكتبة الرقمية

يدخل الطالب على المكتبة الرقمية من الرابط الذي ذكرناه في الأعلى، ثم يبحث عن الصف الدراسي الخاص به.

يضغط الطالب على الصف الدراسي المقيد به لتخرج له قائمة من الموضوعات والمناهج.

يبدأ الطالب في البحث عن الكلمة المتعلقة بالبحث الخاص به مث «السياحة، الطاقة، الماء، الزيادة السكانية»، وغيرهم لتخرج له العديد من المعلومات والمواضيع المتعلقة بهذا البحث.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.