رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة شم النسيم 2020.. مواعيد الحظر في شم النسيم

إجازة شم النسيم 2020.. مواعيد الحظر في شم النسيم

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد إجازة شم النسيم 2020، وأيضا مواعيد الحظر في يوم شم النسيم.

إجازة شم النسيم 2020

يأتي يوم شم النسيم 2020 في  الاثنين 20 أبريل 2020، ويتم منح يوم شم النسيم إجازة في كل عام للعاملين في القطاع العام والمصالح الحكومية والبنوك، كما تصدر وزارة القوى العاملة قرار مماثلا للقطاع الخاص.

و تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر ومنح اجازة شم النسيم يومي الأحد والاثنين ١٩ و ٢٠ أبريل ٢٠٢٠ المقبلين للعاملين بالبنوك، ويستأنف العمل في البنوك صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢١ ابريل ٢٠٢٠، عقب إنتهاء اجازة شم النسيم المقررة من الدولة.

وقررت البورصة المصرية أيضا منح إجازة شم النسيم وتعطيل التداول يومي الأحد والاثنين 19 و20 أبريل 2020، بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، ومن المقرر أن تستأنف البورصة العمل عقإ اجازة شم النسيم صباح يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2020.

مواعيد الحظر في شم النسيم

ويرتبط يوم شم النسيم بالعديد من الطقوس المصرية، منها تناول الفسيخ والأسماك المملحة والذهاب للحدائق، ولكن هذا العام ياتي شم النسيم مع إجراءات وقائية واحترازية لمنع التجمعات، والتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تطبيق إجراءات الحظر يومى الجمعة والسبت على يوم شم النسيم، في الاثنين 20 أبريل 2020،من حيث الغلق التام لكافة المحال التجارية والمولات مع إيقاف حركة التنقل بين المحافظات وأتوبيسات الرحلات والمترو والمواصلات العامة والحركة النهرية والغلق الكامل لكافة المنتزهات والشواطئ

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011