رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو وزير التعليم العالي اليوم.. تحذير لطلاب الجامعات

فيديو وزير التعليم العالي اليوم.. تحذير لطلاب الجامعات

ينشر موقع شبابيك فيديو وزير التعليم العالي اليوم السبت بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وصدور قرارات رسمية ونهائية بخصوص امتحانات الترم الثاني في ظل وقف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيديو وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار الذي تحدث فيه عن تفاصيل قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

فيديو وزير التعليم العالي اليوم

قال الوزير: «الموضوع معقد جدا لوجود عدد كبير من الكليات في التخصصات المختلفة وبالتالي كان هناك قرارات تم اتخاذها اليوم تناسب هذه الكليات والتخصصات على النحو التالي:

إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية، وتستبعد الدرجات المرصودة لها من المجموع التراكمي.

استبدال الامتحانات بالأبحاث والرسائل البحثية سواء مقالة بحثية أو مشروع بحثي أو مرجع بحثي حسب كل تخصص وحسب كل كلية، وتضع كل لجنة شروط وضوابط تقييم الرسائل.

أو استبدال الامتحانات التقليدية بالامتحانات الإلكترونية وذلك للكليات التي يوجد فيها أعداد محدودة من الطلاب وبها بنية تحتية تكنولوجية تسمح بإجراء الاختبار.

تحذير من وزير التعليم العالي للطلاب

وحذر وزير التعليم العالي الطلاب من اقتباس الرسائل أو نسخها.

وقال «سيتم مراجعة البحث بشكل دقيق وتلتزم الجامعات بمراجعة كل المشاريع البحثية، وهناك نظام الكتروني يقيس نسبة الاقتباس في الرسائل البحثية».

وأضاف: «أتمنى أن تكون الرسالة البحثية من مجهود الطالب وسنتعامل بكل حزم مع أي رسائل مقتبسة أو رسائل تم نقلها من مواضيع أخرى وسيطبق القانون في هذا الأمر».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.