رئيس التحرير أحمد متولي
 إجراءات شم النسيم.. الطرق المغلقة في يوم شم النسيم

إجراءات شم النسيم.. الطرق المغلقة في يوم شم النسيم

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، حزمة الإجراءات التي ستتخذها الحكومة في يوم شم النسيم 2020، والذي يأتي تزامنا مع الخطة الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستحد.

موعد يوم شم النسيم 2020

يأتي يوم شم النسيم 2020 في  الاثنين 20 أبريل 2020، ويتم منح يوم شم النسيم إجازة في كل عام للعاملين في القطاع العام والمصالح الحكومية والبنوك

إجراءات شم النسيم 2020

واتخذت الدولة عدة إجراءات ليوم شم النسيم 2020، منها:

غلق المولات التجارية والمحلات لمنع التجمعات، وغلق الحدائق أيضا.

غلق الشواطئ ومنع توافد المواطنين إليها، بالإضافة لإغلاق المراكب النهرية بجميع المراسي، ومنع استقلالها

إيقاف وسائل النقل العام، من السكك الحديد وأتوبيسات النقل العام ومترو الأنفاق.

وأوضحت إدارة المرور، أنه سيتم غلق طريق الكورنيش يوم شم النسيم الموافق 20 أبريل 2020 في شتى المحافظات المصرية، لمنع التجمعات أو توافد المواطنين عليه، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيتم غلق طرق العين السخنة وجمصة وبلطيم وطريق الإسماعيلية والعلمين، وطريق مصر - إسكندرية الصحراوي والزراعي، حيث سيتم إغلاق مداخل الإسكندرية، بداية من الأحد الساعة 6 مساء حتى يوم الثلاثاء الساعة 6 صباحًا، ومدخل طريق الإسماعيلية والسويس والكريمات، مع وضع عدة كمائن على مداخل ومخارج مدينة القاهرة الكبرى.

مواعيد الحظر في شم النسيم

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن تطبيق إجراءات الحظر يومى الجمعة والسبت على يوم شم النسيم، من حيث الغلق التام لكافة المحال التجارية والمولات مع إيقاف حركة التنقل بين المحافظات وأتوبيسات الرحلات والمترو والمواصلات العامة والحركة النهرية والغلق الكامل لكافة المنتزهات والشواطئ.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011