رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان 2020 الدرامية.. محمد رمضان في البرنس وغادة عبدالرازق سلطانة

مسلسلات رمضان 2020 الدرامية.. محمد رمضان في البرنس وغادة عبدالرازق سلطانة

تضم قائمة مسلسلات رمضان 2020 مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية التي يؤدي أدوار البطولة فيها نخبة من نجوم الشاشة في مصر خلال السنوات الأخيرة.

ويأتي على رأس مسلسلات رمضان 2020 الدرامية البرنس لمحمد رمضان، كما تعود النجمة غادة عبدالرازق للمسلسلات مرة أخرى من خلال سلطانة المعز.

مسلسل البرنس محمد رمضان

ويدخل محمد رمضان السباق الرمضاني بمسلسل البرنس حيث يؤدي دور رضوان الذي يعيش صراعات مع عائلته بعد وفاة والديه.

ويشارك في بطولة مسلسل البرنس لمحمد رمضان الفنانة نور، ومحمد جمعة، وأحمد داش، وعبدالرحمن أبو زهرة، وأحمد زاهر، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، ويعرض على DMC، و MBC1، ودراما MBC، وألفا.​​​​​​​

مسلسل لعبة النسيان

وبعد النجاح الذي حققته دينا الشربيني في رمضان الماضي تعود هذا العام بمسلسل لعبة النسيان الذي تدور أحداثه حول امرأة تعيش حياتها بشكل طبيعي، ولكنها تتغير تماما عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها فى صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي.

المسلسل من بطولة دينا الشربيني، وأحمد فهمي، وهنا شيحة، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، وروزالين البيه، وتأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، وقنوات العرض MBC Masr.​​​​​​​

مسلسل جمع سالم​​​​​​​

يناقش المسلسل قضية التبنى والعلاقات الأسرية، بينما تعيش ابنة حياة طبيعية مع عائلتها تعود ذات يوم من مدرستها لتجد أن منزلها قد انهار وتوفيت عائلتها بالكامل.

مسلسل جمع مذكر سالم من بطولة زينة، ودلال عبدالعزيز، ومحمد علاء، وملك قورة، ومحمد شاهين، وتأليف محمد ناير، وإخراج إيمان الحداد، وتعرضه النهار، وصدى البلد، وحكايات ART .

مسلسل خيانة عهد

تمتلك عهد التي تؤدي دورها يسرا مصنعا للملابس، وتنشغل دائما بحل مشاكل شقيقاتها، وتهمل ابنها الشاب جامعي، حتى يلجأ إلى تعاطي المخدرات ويصبح مدمنا.

ويشارك يسرا في بطولة المسلسل عبير صبري، وبيومي فؤاد، وحلا شيحة، وجومانا مراد، وصبري فواز، ومحمد رياض، ومن تأليف أمين جمال، وأحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبدالعزيز، وتعرضه قنوات CBC، والحياة، ودبي، وألفا.​​​​​​​

مسلسل سلطانة المعز

أما نجمة الدراما غادة عبدالرازق فتقدم هذا العام شخصية سلطانة التي ورثت عن والدها محلات كبدة وتعيش في منطقة المعز، وتتعرض لأزمات ومواقف مختلفة، ويشاركها بطولته الفنان القدير حسن حسني، وطاهرة، ومحمد لطفي، ومحمد حاتم، ومحمود البزاوي، ومن تأليف: إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير، والقنوات الناقلة له هي النهار، وحكايات ART.

​​​​​​​مسلسل ليالينا 80

تدور أحداث مسلسل ليالينا 80 وتحديدا في الفترة بين خمسينيات وثمانينيات القرن الماضي حول صراع بين عائلتين أحدهم تنتمى إلى الطبقة الأرستقراطية والأخرى من الطبقة الشعبية، من بطولة غادة عادل، وإياد نصار، وخالد الصاوى، وصابرين، ومحمد عادل، ومنة عرفة، وتأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح، وتعرضه قنوات CBC، وحكايات ART.

 

مسلسلات رمضان 2020 الدرامية

وتضم مسلسلات رمضان 2020 الأكشن الأعمال التالية:

  • مسلسل البرنس لمحمد رمضان.

  • مسلسل لعبة النسيان لدينا الشربيني.

  • مسلسل جمع سالم لزينة.

  • مسلسل سلطانة المعز لغادة عبدالرازق.

  • مسلسل خيانة عهد ليسرا.

  • مسلسل ليالينا 80.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة