رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي التجريبي.. حقيقة الأمر

تسريب امتحان التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي التجريبي.. حقيقة الأمر

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، امتحان التاريخ التجريبي، وهو يعد اليوم التاسع للامتحانات التجريبية التي تعدها وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب على شكل امتحانات نهاية العام الدراسي 2019-2020

ونشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صور زعمت أنها مسربة لامتحان التاريخ التجريبي، وطالبت الصفحات طلاب الصف الأول الثانوي، التعليق بكلمة تم حتى يصلهم امتحان التاريخ، بينما تم نشر فيديو على أنه امتحان التاريخ المقرر امتحانه اليوم.

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي، مادة التاريخ، اليوم الثلاثاء، حيث يتم اختبارهم الكترونيا، من المنزل من خلال التابلت المدرسي، ورغم كون امتحان التاريخ امتحان تجريبي ليس فيه رسوب كما قال وزير التربية والتعليم، سعت صفحات الغش لتداول الامتحان والمساهم في الإجابة على الأسئلة.

ولم يتسنى لموقع شبابيك التأكد من صحة معلومةت تسريب امتحان التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي من مصادر رسمية كما لم تعلق وزارة التربية والتعليم على تلك الأنباء حتى كتابة تلك السطور.

امتحان التاريخ لطلاب أولى ثانوي

امتحان التاريخ يبدأ اليوم الثلاثاء منذ الساعة العاشرة، وحتى الساعة الواحدة، لجميع المحافظات، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، بعد أن كان مقرر امتحان الطلاب من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة لمحافظات: «القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر».

كما كان مقرر امتحان طلاب الصف الأول الثانوي، لمحافظات: «الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء، وجنوب سيناء»، من العاشرة وحتى الثانية عشر ظهرا.

بينما محافظات: «الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح»، كان مقرر لها من الساعة 12 ظهرا إلى 2 ظهرا، أما محافظات «الشرقية، الإسكندرية، المنيا، اسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد»، من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصرا.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء امتحانات الصف الأول الثانوي في المدارس وإجراء الامتحان التجريبي إلكترونيا عبر الانترنت من خلال التابلت الذي تسلمه الطلاب، حيث جاء ذلك بعد توقف الدراسة لمنع انتشار فيروس كورونا، وحتى يتعود الطلاب على شكل امتحانات نهاية العام.

موعد الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي

وبدأت الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي 2020 من 5 أبريل وحتى يوم 22 أبريل، من خلال التابليت الذي تسلمه الطلاب من المدارس، حيث تبدأ امتحانات طلاب أولى الثانوي التجريبية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، بحسب الفترات الزمنية المحددة لكل محافظة، لكن وزارة التربية والتعليم، قررت تغيير المواعيد لامتحان مادة التاريخ، والكيمياء.

​​​​​​​موعد الامتحانات النهاية لطلاب الصف الأول الثانوي

أما بالنسبة لامتحانات نهاية العام الدراسي للطلاب في الصف الأول الثانوي فتبدأ خلال الفترة من 29 أبريل وتستمر حتى 20 مايو 2020 للصف الأول الثانوي، أما الصف الثاني الثانوي فتبدأ الامتحانات من 30 أبريل، وتستمر حتى 17 مايو 2020.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 التجريبي

الأحد 5 أبريل 2020: اللغة العربية (تم امتحانها)

الاثنين 6 أبريل 2020: اللغة الأجنبية الأولى (تم امتحانها)

الثلاثاء 7 أبريل 2020: الأحياء (تم امحتانها)

الأربعاء 8 أبريل 2020: الجغرافيا (امتحانها اليوم)

الخميس 9 أبريل 2020: اللغة الأجنبية الثانية (تم امتحانها)

الاثنين 13 أبريل 2020: الرياضيات (تم امتحانها)

الثلاثاء 14 أبريل 2020: الفلسفة والمنطق (تم امتحانها)

الأربعاء 15 أبريل 2020: الفيزياء(تم امتحانها)

الثلاثاء 21 أبريل 2020: التاريخ

الأربعاء 22 أبريل 2020: الكيمياء

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة