رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد حظر التجول غدا أول يوم رمضان بقرار من رئيس مجلس الوزراء

موعد حظر التجول غدا أول يوم رمضان بقرار من رئيس مجلس الوزراء

يستعلم ملايين المواطنين المصريين عن موعد حظر التجوال غدا الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك والموافق الجمعة 24 أبريل 2020.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، تعديل إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتضمنت القرارات واحدا بشأن مواعيد حظر التجوال.

وشهد اليوم الخميس اجتماعع مجلس الوزراء اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو كونفرانس لبحث الإجراءات التي سيتم العمل بها خلال الفترة المقبلة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

موعد حظر التجوال غدا أول يوم رمضان

وجاء بين حزمة القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي تقليص عدد ساعات حظر التجوال التي كانت بين الثامنة مساء والسادسة صباحا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وتوافق مجلس الوزراء على تقليص مدة حظر التجوال لتصبح 9 ساعات فقط من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

ويسري العمل بهذا القرار خلال أول أسبوعين من شهر رمضان المبارك، على أن تعلن رئاسة مجلس الوزراء بعد انتهاء المدة الإجراءات الجديدة.

وقال رئيس الوزراء إنه كان هناك العديد من المناقشات حول توقيت الحظر، وبآراء كل المتخصصين تأكدنا أن الموضوع ليس قضية توقيت الحظر ولكن سلوكنا كمواطنين في الفترة التي تسبق ساعة الحظر.

وأضاف: تابعنا بمنتهى الحذر والقلق إن الأيام القليلة الماضية شهدت زحاما شديد جدا في الشوارع ونحن توقعنا تلك الزيادة بسبب ظروف دخول شهر رمضان والأعياد والمناسبات التي مرت.

وشدّد مدبولي: «لازم ناخد بالنا واحنا بنتحرك في الشوارع مسألة التباعد والإجراءات الاحتياطية وارتداء الأقنعة لتأمين نفسك والآخر من الإصابة بكورونا».

تصريحات رئيس مجلس الوزراء اليوم

وقال مدبولي إنه من الوارد جدا مع عودة الحياة إلى طبيعتها استمرار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي العدوى مثل ما تريد دول العالم تطبيقه حتى لا تتوقف عجلة الإنتاج والحياة اليومية.

وتابع: ما شاهدناه في مصر خلال الفترة الأخيرة بطبيعة حاجة المواطنين لشراء احتياجات شهر رمضان المبارك، ولما تم حصره في ساعات معينة من اليوم يؤدي إلى تزاحم أكثر.

وأكد: هدفنا كله هو الحد من التجمعات الكبيرة للمواطنين وكلما خففنا من احتمالية التجمعات نساهم في حد انتشار المرض.

وقال: لو لقينا تزايد بصورة خارج السيطرة سنتخذ إجراءات فورية أشد قسوة مما طبقناه والموضوع مرتبط بسلوكياتنا كمواطنين، وكما تعمل أجهزة الدولة على عمل توازن بين صحة المواطن ودوران عجلة الانتاج المواطن مسئوليته يحافظ على نفسه وغيره تؤدي إلى انتشار تزايد انتشار المرض.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم متابعة الموقف أسبوعيا لفتح المزيد من الخدمات أو اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وفقا للوضع الصحي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة