رئيس التحرير أحمد متولي
 هشام عشماوي.. مخرج مسلسل الاختيار ينشر صورة حقيقية للإرهابي مع أحمد المنسي

هشام عشماوي.. مخرج مسلسل الاختيار ينشر صورة حقيقية للإرهابي مع أحمد المنسي

تصدر هشام عشماوي، والذي جرى تنفيذ حكم الإعدام فيه مؤخرا في قضايا إرهاب، طلبات البحث في مصر عقب عرض الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار لأمير كرارة، والذي يتناول بطولات الجيش المصري في سيناء خلال السنوات الأخيرة من خلال الراحل أحمد المنسي، والذي قضى في استهداف كمين برفح.

صورة هشام عشماوي وأحمد المنسي

ونشر مخرج مسلسل الاختيار رمضان 2020 لأمير كرارة صورة قديمة تجمع الشخصية الرئيسية في العمل أحمد المنسي، بهشام عشماوي.

وعلق بيتر ميمي على الصورتين قائلا: « ده ظابط و ده ظابط بس واحد على العهد و واحد خان الاختيار منسى الاسطورة».

ويؤدي أمير كرارة دور ضابط الصاعقة الذي راح ضحية هجوم إرهابي على تمركز أمني أحمد المنسي، فيما يؤدي دور ضابط الصاعقة المنشق هشام عشماوي والذي تم القبض عليه في ليبيا وتسليمه لمصر ونُفذ حكم الإعدام فيه، الفنان أحمد العوضي.

​​​​​​​

من هو هشام عشماوي؟

وكان المتحدث العسكري المصري أعلن تنفيذ حكم الإعدام في هشام عشماوي يوم 4 مارس 2020، بعد أن قضت المحكمة العسكرية للجنايات قد قضت بحكمها في القضية رقم (1/ 2014 ) جنايات عسكرية المدعي العام العسكري بمعاقبة المتهم هشام على عشماوي بالإعدام شنقا حيث أن المتهم ارتكب جرائم إرهاب.

وجاء بين جرائم عشماوي المشاركة في استهداف وزير الداخلية الأسبق، محمد إبراهيم، والتخطيط والتنفيذ لاستهداف السفن التجارية لقناة السويس خلال النصف الثانى من عام 2013، وقيادة مجموعة إرهابية وغيرها.

وكان هشام عشماوي ضابطا بالجيش المصري وبسبب أفكار اعتنقها تم تحويله للأعمال الإدارية ثم خرج من الخدمة في 2011 وتحول لأعمال العنف والتحق بجماعات إرهابية.

مسلسل الاختيار رمضان 2020 لأمير كرارة

ويشارك في بطولة المسلسل أحمد العوضي، ودينا فؤاد، وأحمد فؤاد سليم، وإسلام جمال، ومحمود حافظ، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

ويذكر أن الراحل أحمد المنسي قضى في عملية استهداف كمين البرث برفح منذ سنوات هو وجميع أفراد التمركز في الحادثة الشهيرة التي نُشر لها تسجيل مصور.

وحصلت شبكة قنوات «ON» على حقوق عرض مسلسل الاختيار لنجم الدراما أمير كرارة بصورة حصرية في الموسم الدرامي الرمضاني 2020.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة