رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مسلسل الاختيار الحلقة الثانية.. مفارقات بين أحمد منسي وهشام عشماوي

ملخص مسلسل الاختيار الحلقة الثانية.. مفارقات بين أحمد منسي وهشام عشماوي

عرضت الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار لأمير كرارة والذي يعرض خلال رمضان الجاري على شاشة ON ويتناول قصة حياة الرائد الراحل أحمد المنسي الذي قضى في عملية إرهابية بشمال سيناء خلال تواجده بالخدمة.

وشهد مسلسل الاختيار الحلقة الثانية العديد من الأحداث والمفارقات بين الشخصية الرئيسية أحمد المنسي والضابط المنشق هشام عشماوي.

مسلسل الاختيار الحلقة الثانية

بدأت الحلقة بحدوث مشادة بين المجند سعد واحد أفراد الإخوان بسبب طلب سعد استخراج أوراق لأخذ أرضه من هيئة المساحة؛ فيطلب منه النزول في مظاهرة لدعم مرسي.

وتضمنت الحلقة مشهد حقيقي لإعلان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي تعيين الفريق السيسي -حينها- وزيرا للدفاع؛ ويقول عشماوي إن الرئيس مرسي عين السيسي وزيرا للدفاع بعد إبلاغه بحادث رفح.

ويبدأ عشماوي في طريقه الإرهابي بطلب المساعدة من صديق له للتواصل مع جبهة النصرة في سوريا للسفر إليها مصل بن لادن.

يظهر ماجد المصري ضيف شرف في المسلسل بدور قائد يطلب من المنسي السفر لبعثة تدريبية، ويصلي المنسي مع نجله حمزة صلاة عيد الفطر؛ ثم يعرف المنسي خبر حمل زوجته ويتمنى أن ينجب فتاة.

يرفض عشماوي أكل الكحك في العيد لأنه بدعة ويطلب من زوجته تخزينه لما بعد العيد مع منع أطفاله من الأكل منه، ويلتحق عبد الله شقيق سعد بسلاح حرس الحدود فتخاف أمه عليه، فيذهب سعد للمنسي ليطلب منه نقل عبدالله فيرفض المنسي.

يرصد المسلسل الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره محمد مرسي، ومن ثم اعتصامات الملايين ضد القرار بعرض مشاهد حية من الاعتصام، يخرج عشماوي من الخدمة بقومسيون طبي ويخلع البدلة العسكرية؛ في نفس الوقت يقوم المنسي بشرح خريطة مصر لابنه حمزة.

يظهر في الحلقة الفنان إياد نصار بدور الرائد إبراهيم ضابط المظلات؛ ويتم تكليفه مع منسي بعملية خاصة في سيناء لتمشيط وكر للإرهابيين.، ويسافر هشام عشماوي لسوريا ويخبر أهله أنه يسافر لتركيا.

تنتهي الحلقة بلقطات على طائرة منسي التي تتجه بهم إلى موقع العملية، ولقطات أخرى لزوجته ووهي تعاني اَلام الولادة ، ولطقات أخرى لسفر عشماوي خارج البلاد.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار على ON

وحددت إدارة القناة الساعة التاسعة مساء من كل يوم موعدا لعرض الحلقة الجديدة من مسلسل الاختيار رمضان 2020 لأمير كرارة.

وتكون الإعادة الأولى بعد منتصف الليل، والإعادة الثانية خلال نهار اليوم التالي.

مسلسل الاختيار رمضان 2020

ويتناول مسلسل الاختيار بطولات قوات الصاعقة في الجيش المصري خلال السنوات الأخيرة من خلال قائد الكتيبة 103 صاعقة أحمد المنسي والذي راح ضحية عملية إرهابية.

كما يسلط المسلسل الضوء على الضابط المنشق هشام عشماوي والذي أعلنت القوات المسلحة تنفيذ حكم الإعدام فيه مؤخرا ويؤدي دوره الفنان أحمد العوضي.

ويشارك في بطولة المسلسل أحمد العوضي، ودينا فؤاد، وأحمد فؤاد سليم، وإسلام جمال، ومحمود حافظ، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

ويذكر أن الراحل أحمد المنسي قضى في عملية استهداف كمين البرث برفح منذ سنوات هو وجميع أفراد التمركز في الحادثة الشهيرة التي نُشر لها تسجيل مصور.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة