رئيس التحرير أحمد متولي
 أبحاث الصف الثالث الابتدائي 2020.. بحث عن السياحة والماء والطاقة والصحة

أبحاث الصف الثالث الابتدائي 2020.. بحث عن السياحة والماء والطاقة والصحة

ينشر موقع شبابيك أبحاث الصف الثالث الابتدائي 2020 والذي أقرته وزارة التربية والتعليم على الطلاب بدلا من الامتحانات، وذلك ضمن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووضعت وزارة التربية والتعليم 4 موضوعات كمشروعات بحثية لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الابتدائي، لكن محاور الأبحاث مختلف من صف دراسي إلى صف دراسي آخر.

أبحاث الصف الثالث الابتدائي 2020

وفي هذا الموضوع ننشر لكم الموضوعات البحثية المقررة على طلاب الصف الثالث الابتدائي ومحاور عمل كل بحث بالتفصيل.

بحث عن السياحة لطلاب الصف الثالث الابتدائي

على الطالب التعريف بأهم الأماكن السياحية في مصر

على الطالب اختيار أحد الأماكن السياحية وتنظيم رحلة محدد بها عدد الأفراد ووسيلة المواصلات أيضا، بالإضافة لكلمة ترحيبية يالسياح، إما باللغة العربية أو بإحدى اللغات الأجنبية.

بحث عن الطاقة للصف الثالث الابتدائي

على الطالب كتابة موضوع حول أهمية الكهرباء في الحياة، بالإضافة لدوره في ترشيد استخدام الكهرباء، وتصميم لافتة على شكل مستطيل، وكتابة عبارة باللافتة لحث زملاءه على الحفاظ على الكهرباء.

بحث عن الصحة لطلاب الصف الثالث الابتدائي

على الطالب كتابة مشروع حول أساليب الحفاظ على الصحة، فوائد الماء للحفاظ على الصحة، وتصميم لافتة على شكل مستطيل بها عبارة للحفاظ على الصحة.

بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي

على الطالب إعداد مشروع حول أهمية الماء في حياة الكائنات الحية، ودور الإنسان في ترشيد استهلاك المياه، وتصميم لافتة مستطيلة بها عبارة لأهمية الحفاظ على الماء، إما باللغة العربية أو بإحدى اللغات الأجنبية.

معايير كتابة البحث للصف الثالث الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن البحث يجب أن يضم ملخص من 20 لـ25 كلمة، والموضع بين 250 لـ300 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 8 لـ10 كلمات.

ومن أفضل الطرق لكتابة البحث هو الدخول على المكتبة الرقمية واختيار الصف الثالث الابتدائي وكتابة كملة المشروع البحثي في خانة البحث بالمكتبة الرمية وستظهر موضوعات يمكن أخذ المعلومات منها.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.