رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة نهائية في اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني

مراجعة نهائية في اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني

ينشر «شبابيك» المراجعة النهائية في مادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2020 بالفيديو، والتي تتضمن كل أجزاء المنهج المقررة والتي تم وضع الاختبار الإلكتروني فيها.

وتبدأ خلال أيام قليلة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 بصورة إلكترونية من المنازل على أجهزة التابلت والتي سيكون على أساسها تقييم ودرجات الفصل الدراسي.

ويهتم الطلاب خلال الأيام الأخيرة قبل الامتحانات بمراجعة المناهج وما تم شرحه خلال الفصل الدراسي بالكامل بالإضافة لحل نماذج الامتحانات.

وتجدون في السطور التالية المراجعة النهائية في مادة اللغة العربية أولى ثانوي بالفيديو:

مراجعة اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2020

وفيما يلي أربعة فيديوهات مراجعة عامة ومراجعة ليلة الامتحان لغة عربية أولى ثانوي في أقسام المادة وهي النحو والبلاغة والقراءة والأدب والنصوص:

 

ويضم منهج اللغة العربية للصف الأول الثانوي موضوعات قراءة متحررة، والأفعال التامة والناقصة، ومقدمة بلاغية، والأفعال المقاربة والرجاء والشروع، وأدب العصر الجاهلي، ونص شباب تسامى للعلا وكهول، والتشبيه والنثر في العصر الجاهلي، واسم الفاعل وصيغ المبالغة، والنثر في عصر الإسلام ونص من أجل حياة، والأدب في العصر الأموي، ونص ابدأ بنفسك وغيرها وفق ما هو في توزيع المنهج.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي أدوا اختبارات تجريبية خلال شهر أبريل على أجهزة التابلت لتعويدهم على حل الامتحانات على الإنترنت واختبار منصة الامتحانات.

ويقوم الطلاب الآن بالحصول على أكواد الامتحانات من خلال عملية تدقيق البيانات والتي تمنحهم اسم المستخدم وكلمة المرور لدخول منصة الاختبار وكود كل مادة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة