رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وقف برنامج رامز جلال 2020

حقيقة وقف برنامج رامز جلال 2020

اتخذت هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، قرارا تجاه برنامج رامز مجنون رسمي، وترددت أنباء حول وقف برنامج رامز جلال بالفعل، إلا أن قناة mbc مصر ردت على المطالبات بوقف البرنامج، ويستعرض موقع شبابيك في التفاصيل موقف المصنفات الفنية ورد القناة عليه.


موقف المصنفات من برنامج رامز جلال

قام رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الدكتور خالد عبد الجليل، بتحرير محضر ضد برنامج رامز مجنون رسمى، بسبب ما يحتويه البرنامج من محتوى سلبي يؤثر على المتلقي، مشيراً في تصريحات لموقع مصراوي، إلى أن المحضر سيتحول إلى قضية، كما تم إرسال خطاب لقناة mbc، لمطالبتها بوقف البرنامج.

وتمنى رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، إتخاذ القناة إجراءات بشأن البرنامج، مضيفاً أن جنسية القناة السعودية لن يغير في الأمر شيء، لأنها تبث محتوى إعلامي إلى الجمهور المصري ومن حق الرقابة على المصنفات أن تحرر محضر وحماية المتفرج من أي محتوى يسيء للذوق العام، أو يضر بمشاعر المتلقي وقيمه.

ولفت رئيس الرقابة، إلى أن الحلقات الأولى للبرنامج قد شهدت محتوى يتسم بالسادية والعنف الخفي والتلذذ والاستمتاع بخوف الأخرين، مشيراً إلى ان المحتوى الذي يتم تصديره للمتفرج مسيىء، كما أن موافقة الضيف على الحلقة لن يغير في الأمر شيء ففي النهاية تم تصدير محتوى سلبي.

رد قناة mbc على وقف برنامج رامز جلال

علق المتحدث الرسمي لمجموعة قنوات mbc، مازن حايك، على  الأخبار المتداولة بشأن إيقاف برنامج رامز مجنون رسمي بأنها غير صحيحة، مؤكداً في مقابلة مع برنامج إم بي سي تريندينج، أن إدارة القناة نفت هذا الخبر من قبل، كما أن العمل يعرض على 5 قنوات لـ mbc، هي mbc مصر، mbcmbc العراق، mbc1، mbc 2 .

وقال المتحدث الرسمي لمجموعة قنوات mbc، طالما الضحية وافقت بعد المقلب، مطالباً باحترام حب الملايين لبرنامج رامز جلال، ولا يجب على أحد وقف برنامج حقق 50 مليون مشاهد في يومين على اليوتيوب، وإذا كان رامز لا يعجب أحد ما فلا يتفاعل معه ولا يشاهده.

وأضاف أن البرنامج حقق في 48  ساعة فقط أكثر من 120 مليون مشاهدة على المنضات الالكترونية المختلفة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011