رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك منصة الامتحان بيرسون «assessment.ekb.eg»

لينك منصة الامتحان بيرسون «assessment.ekb.eg»

ينشر موقع شبابيك لينك منصة الامتحان بيرسون والتي من خلالها يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي وطلاب الصف الأول الثانوي إجراء الامتحانات الإلكترونية وفق الإجراءات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي وامتحانات الصف الثاني الثثانوي عبر منصة بيرسون للامتحانات ومن المنزل.

واختارت وزارة التربية والتعليم جراء امتحانات الصف الأول الثانوي وامتحانات الصف الثاني الثانوي من المنزل حفاظا على صحة الطلاب بعد انتشار فيروس كورونا في مصر والعالم كله.

ووفق جدول الامتحانات فإن طلاب أولى ثانوي بدأوا الامتحانات يوم 29 أبريل وطلاب تانية ثانوي يوم 30 أبريل حسب جدول الامتحانات النهائي المعلن.

أكواد الامتحانات الإلكترونية

وقبل أن يدخل الطلاب على منصة الامتحانات يجب عليهم أولا الحصول على أكواد الاختبارات الإلكترونية من المنصة المخصصة لهذا الأمر.

ويمكن معرفة طريقة الحصول على أكواد الامتحانات من الرابط التالي:

منصة الامتحان بيرسون assessment.ekb.eg

ويمكن دخول طلاب أولى ثانوي وطلاب تانية ثانوي على منصة الامتحان من الرابط التالي لكن بعد الحصول على كود الاختبار الخاص بالمادة: assessment.ekb.eg

ويمكن إجراء الامتحان من خلال التابلت أو اي هاتف تليفون موجود في المنزل أو من خلال أي جهاز كمبيوتر موجود في المنزل، بشرط توفر شبكة انترنت قوية سواء واي فاي او باقة على الشريحة التي تم تسليمها للطلاب.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.