دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، دعاء اليوم السابع من شهر رمضان الكريم، والذي يسعى فيه المواطنون للتقرب إلى الله بالصلوات والدعاء في الشهر الكريم.

دعاء اليوم السابع من رمضان

«اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله، وإن كان في الأرض فاخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان يسيرا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا أرحم الراحمين».

شهر مضان 2020

الحسابات الفلكية أوضحت أن هلال شهر رمضان يولد مباشرة عقب وقوع الاقتران فى تمام الساعة 4 والدقيقة 26 صباحا بتوقيت القاهرة في الخميس 23 أبريل 2020، ووفقا لإمساكية شهر رمضان 2020 فإن أول أيام شهر رمضان الكريم الجمعة 24 أبريل، وآخر أيامه السبت 23 مايو، ويكون أول أيامه هو أقلها من حيث عدد ساعات الصيام، والتي تصل لت 15 ساعة و3 دقائق، ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6.28، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، أما آخر أيامه فسيكون أطولها من حيث عدد ساعات الصيامن والتي تصل لـ15 ساعة و51 دقيقة ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:47  حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

دعاء الإفطار

وكان النبي يقول عند الإفطار «ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله»، وكان يقول أيضا «اللهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي»، و«اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا