رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة عين شمس تنشر قرار فصل أرملة هشام عشماوي (مستند)

جامعة عين شمس تنشر قرار فصل أرملة هشام عشماوي (مستند)

ردت جامعة عين شمس، في بيان لها اليوم الخميس، على ما تداولته عدد من وسائل الاعلام بشأن رفع أحد المحامين دعوى قضائية ضد رئيس جامعة عين شمس لامتناعه عن إنهاء خدمة أرملة هشام عشماوي.

وأكدت الجامعة برئاسة الدكتور محمود المتيني أن مجلس كلية البنات جامعة عين شمس قد قرر في جلسته بتاريخ ١٣ مارس ٢٠١٩ إنهاء خدمة السيدة نسرين حسين سيد على المدرس المساعد بقسم اللغة العربية وقد وافق الدكتور رئيس جامعة عين شمس فى ٢٢ ابريل ٢٠١٩ على إنهاء خدمتها اعتبارا من ١ سبتمبر ٢٠١٨ -التاريخ التالى لانتهاء اجازة رعاية الطفل- وذلك لانقطاعها عن العمل بدون إذن رغم إنذارها.

وتؤكد جامعة عين شمس التزامها الكامل بتطبيق نصوص قانون تنظيم الجامعات وباللوائح المنظمة لعمل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة.

وأكدت الجامعة احتفاظها بحقها القانوني في اتخاذ كافة سبل حق الرد للتصدي لمثل هذه المعلومات العارية تماما عن الصحة لما تسببه من إثارة البلبلة بين الرأي العام المصري.

ويتبين من نموذج أمر إنهاء الخدمة الذي نشرته الجامعة أن أرملة هشام عشماوي كانت تعمل كمدرس مساعد بقسم اللغة العربية بكلية البنات، وأن سبب الفصل هو الانقطاع عن العمل.

وأعيد تداول اسم هشام عشماوي بكثرة خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع عرض مسلسل الاختيار الذي يتناول بطولات الجيش المصري في سيناء في السنوات الأخيرة من خلال المقدم أحمد المنسي الذي قضى في عملية إرهابية برفح.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة