رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء حقن المصابين بفيروس كورونا ببلازما المتعافين

بدء حقن المصابين بفيروس كورونا ببلازما المتعافين

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم بدء تجربة حقن المصابين بفيروس "ورونا المستجد من بلازما المتعافين من الفيروس، وذلك لعلاج الحالات الحرجة.

وأضافت وزيرة الصحة في بيان لها، أن مصر لديها الخبرة الكافية في نقل البلازما، كما أن الوزارة تسعى من خلال البحث العلمي لإيجاد طرق علاجية للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك في ضوء جهود الدولة المصرية لإيجاد خطوط علاجية وتسابق دول العالم في إيجاد علاج للمرضى المصابين بالفيروس المستجد.

بدء حقن المصابين بفيروس كورونا ببلازما المتعافين

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه يمكن استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا، لأنها تحتوي على الأجسام المضادة للفيروس، والتي تعمل على تحسن الحالات.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه يتم العمل من خلال الفريق البحثي، بقرار من وزارة الصحة المصرية، والتي تتابع الموقف وفقا للبروتوكولات العالمية، والتعاون أيضا مع العديد من الجهات البحثية.

استخلاص بلازما من 6 مرضى متعافين من فيروس كورونا

مجاهد قال إنه تم البدء في استخلاص بلازما من 6 مرضى متعافين من فيروس كورونا المستجد، وتم إجراء التحاليل الخاصة بأمان البلازما،وقياس مستوى الأجسام المضادة، والنتائج أثبتت صلاحية استخدام البلازما لـ3 من أصل 6 متعافين، و حقن أول مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد، بالبلازما، وخلال الأيام القادمة سيتم استكمال الحقن لباقي المرضى، وإعلان النتائج أول بأول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011