رئيس التحرير أحمد متولي
 منحة العمالة غير المنتظمة.. المواعيد الجديدة لصرف المنحة

منحة العمالة غير المنتظمة.. المواعيد الجديدة لصرف المنحة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، المواعيد الجديدة لصرف منحة العمالة غير المنتظمة، والتي تم تعديلها من قبل وزارة القوى العاملة.

منحة العمالة غير المنتظمة

وزارة القوى العاملة كانت قد أعلنت عن فتح باب التسجيل للعمالة غير المنتظمة عبر موقعها الإلكتروني، كما خصتت رقم هاتف للتسجيل، لصرف منحة استثنائية بقيمة 500 جنيه شهريا لمدة 3 أشهر، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا المستجد.

مواعيد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

قال وزير الاتصالات عمرو طلعت في بيان صحفي، إنه تم تعديل موعد صرف المنحة لمن تخلفوا عن المرحلتين الأولى والثانية، لتجنب ازدحام المواطنين على أماكن الصرف، وحفاظاً على سلامة وأمن الموظفين والمواطنين في المكاتب البريدية، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف وزير الاتصالات في البيان، أنه تم تعديل موعد صرف المنحة لمن تخلفوا من المستحقين عن الصرف في المرحلتين الأولى والثانية، ليكون خلال الفترة من 11 إلى 14 مايو 2020، بدلا من الفترة من 6 مايو حتى 10 مايو 2020 التي كانت محددة من قبل.

وأعلنت وزارة القوى العاملة أعلنت عن منافذ صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وتم تقسيم هذه المنافذ على ثلاثة جهات الأولى هي مكاتب الهيئة القومية للبريد والثانية تتمثل في فروع البنك الزراعي المصري، والثالثة هي عدد من المدارس التي تم تجهيزها لتصبح منافذ لصرف المنحة، ويصل للشخص المستحق رسالة نصية بمكان وموعد صرف المنحة، قبل الموعد بـ24 ساعة، منعا للتكدس والزحام بمنافذ الصرف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011