رئيس التحرير أحمد متولي
 مواضيع بحث الصف الخامس الابتدائي

مواضيع بحث الصف الخامس الابتدائي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، مواضيع بحث الصف الخامس الابتدائي، والتي يبحث عنها قطاع كبير من الطلاب وأولياء الأمور.

بحث الصف الخامس الابتدائي

ويعتبر البحث بمثابة امتحان نهاية العام، نظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليق الدراسة منذ 15 مارس 2020، وتتنوع مواضيع الأبحاث في « السياحة – الطاقة – الصحة – الماء »، وبعد أن يختار الطالب موضوع البحث يمكنه الدخول إلى المنصة الرقمية لتحديد المجال الذي سيكتب فيه موضوع بحثه، ويمكن للطالب إعداد البحث بمفردة أو من خلال مجموعة من الطلاب.

مواضيع بحث الصف الخامس الابتدائي

السياحة: المشروع الأول في السياحة، حول أنواع السياحة في مصر ومقومات السياحة في مصر، وعلى الطالب إعداد مشروع بحث يتخيل خلاله أنه مسؤول بأحد الأماكن، التي تقوم بتقديم الخدمات السياحية، ثم يحسب عدد الزائرين في فصلي الصيف والشتاء، ويوضح سبب الزيادة أو النقصان بعد المقارنة بينهما.

الطاقة: المشروع الثاني في الطاقة، وعلى الطالب إعداد بحث حول دور أجهزة الإنسان في توفير الطاقة لجسم الإنسان، وكيف يمكن أن يكون الاحتكاك مصدر للطاقة، وجمع معلومات عن قراءات عداد الغاز المنزلي في 3 أشهر، ثم حساب تكلفة الاستهلاك الشهري، وكتابة فقرة لترشيد الاستهلاك، سواء باللغة العربية أو باللغة الأجنبية.

الصحة: المشروع الثالث في الصحة، وعلى الطالب، كتابة مشروع حول الرياضة وتأثيرها على القلب وصحة الإنسان، والعادات الغذائية وعلاقتها بصحة الإنسان، ودور ممارسة الرياضة في تنمية القيم، ومنها التسامح، وكتابة إرشادات لصديق للالتزام بالعادات الصحية، سواء باللغة العربية أو بأحد اللغات الأجنبية.

الماء: المشروع الرابع حول الماء، وعلى الطالب إعداد مشروع حول أهمية الماء لأجهزة الجسم، ومنها الجهاز الدوري، ودور الماء في الحفاز على صحة الجهاز الدوري، وإعداد لوحة إرشادية للحفاظ على المياه، وحساب عدد زجاجات المياه التي يستهلكها أفراد الأسرة في اليوم الواحد، ثم حساب العدد المستهلك في 6 أشهر.

وينبغي أن يضم البحث ملخص من 40 لـ50 كلمة، والموضع بين 400 لـ500 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 15لـ30  كلمة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011