رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم السبت 2 مايو 2020.. الإعلان عن موعد وطريقة تسليم الأبحاث

أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم السبت 2 مايو 2020.. الإعلان عن موعد وطريقة تسليم الأبحاث

يكشف موقع شبابيك لقرائه أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم السبت 2 مايو 2020، حول الإعلان عن موعد وطريقة تسليم الأبحاث المقررة على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بدلا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بسبب انتشار وباء كورونا وماترتب عليه من تعليق الدراسة في المدارس.

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، شدد في تصريحات رسمية له مساء أمس الجمعة 1 مايو 2020، أن الطالب الذي اجتهد بنفسه في أداء المشروعات أو الامتحانات الإلكترونية سيتم مجازاته بالنجاح هذا العام، بعكس من لم يجتهد وتكاسل واشترى بحث أو غش فسيكون جزاءه الرسوب والامتحان في الدور الثاني.

وكشف وزير التربية والتعليم، أنه خلال اليوم السبت 2 مايو 2020، سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمواعيد والطريقة التي سيتم من خلالها تسليم مشروعات الأبحاث الرقمية والورقية المقررة على طلاب الدمج والتعليم المنزلي والطلاب في الخارج.

 قواعد كتابة بحث المرحلة الابتدائية

وحدد وزير التربية والتعليم قواعد كتابة بحث المرحلة الابتدائية بداية من الصف الثالث وحتى الصف السادس، والتي تتضمن أن يقوم الطالب باختيار موضوع بحثي واحد من بين أربعة مواضيع بحثية مقترحة من جانب وزارة التربية والتعليم، ويشترط أن يكتب الطالب كل في مرحلته العمرية والدراية بحثه بشكل منفرد أو برفقة زملائه من الطلاب على ألا يزيد عددهم عن 5 طلاب.


قواعد كتابة بحث المرحلة  الإعدادية

وكشف وزير التربية والتعليم قواعد كتابة بحث المرحلة الإعدادية بداية من الصف الأول الإعدادي وحتى طلاب الشهادة الإعدادية، مشيراً إلى أن طالب المرحلة الإعدادية عليه اختيار موضوع بحث من بين ثلاثة موضوعات اقترحتها وزارة التربية والتعليم على الطلاب، ثم يقوم الطالب بكتابه بحثه بشكل منفرد أو برفقة زملائه شرط ألا يزيدوا عن خمسة طلاب.

عناصر البحث

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن العناصر التي يجب أن يتضمنها المشروع البحث يجب أن تتكون من التالي :-

-  العنوان.

- المقدمة.

- الملخص.

- الموضوع.

- النتائج أو الملاحظات.

- المراجع.

- الرقم التعريفى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011