موعد عودة العمل بمكاتب التوثيق بالشهر العقاري

موعد عودة العمل بمكاتب التوثيق بالشهر العقاري

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، مواعيد العمل بمصلحة الشهر العقاري، ومكاتب التوثيق.

مواعيد عمل مكاتب التوثيق بالشهر العقاري

تبدأ مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري، على مستوى الجمهورية، العمل من الأحد الموافق 3 مايو 2020، وتقدم الخدمات للجمهور المتعامل مع تلك المكاتب، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وقرار وزارة العدل باستثناء عددا من خدمات التوثيق بالشهر العقاري من تعليق العمل في إطار الوقاية من كورونا.

وكان العمل تعطل العمل بمكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر عودة العمل بمكاتب التوثيق، لتوثيق التوكيلات الخاصة وتوثيق عقود بيع السيارات وتوثيق عقود الايجار الرسمية - إثبات تاريخ-، والتصديق على الدفاتر الإيجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، وتوثيق التوكيل الخاص بصرف المعاش، وتوثيق الإقرارات.

لوحات توعوية وإرشادية بمكاتب التوثيق بالشهر العقاري

وأعلنت  مصلحة الشهر العقاري في بيان لها، تعليق لوحات توعوية  على مكاتب التوثيق التي ستقدم تلك الخدمات، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والتأكيد على ضرورة ارتداء الكمامات، واعتبارها شرطا أساسيا للدخول ، وترك مسافات كافية بين المواطنين.

والتأكيد على الموظفين بارتداء كمامة وجوانتي قبل التعامل المباشر مع المواطنين، وتوفير أدوات النظافة الشخصية للحماية من فيروس كورونا، وتوافر الماء والصابون لغسل الأيدي، وترك مسافات كافية بين المواطنين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011