رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة.. هل استمارة التقديم متاحة؟

كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة.. هل استمارة التقديم متاحة؟

يتابع عمال اليومية في مصر البحث عن كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة ورابط التقديم على منحة 500 جنيه المقدمة من الحكومة للعمالة الغير منتظمة بالتسجيل على موقع وزارة القوى العاملة «www.manpower.gov.eg».

وكانت وزارة القوى العاملة بدأت منذ الإثنين 13 أبريل صرف المنحة المقدرة بقيمة 500 جنيه للعمال الذين تم قبولهم بمختلف محافظات الجمهورية، وتبعتها المرحلة الثانية وتحديد مواعيد الصرف للمتخلفين عن المرحلتين.

و أتاحت الوزارة خلال الفترة السابقة استمارة التقديم وتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة إلكترونيا خلال الفترة الماضية بصورة إلكترونية.

وجاء ذلك بناء على توجيه رئاسي بدعم الفئات الأكثر احتياجا لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وعلى أساسه أعلنت الوزارة صرف 500 جنيه لمدة 3 شهور للمستحقين.

واستقبل الموقع الإلكتروني ملايين الطلبات وجرى تدقيق البيانات لتقديم أكثر المحتاجين على غيرهم.

ويستعلم الكثير من المواطنين عما إن كانت استمارة التقديم لتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة متاحة حتى الآن أم لا، وهو ما سنستعرضه تاليا.

​​​​​​​

تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة

وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان قال في تصريحات تلفزيونية: «القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي دايما لما بيتكلم عن العمالة بيتكلم عن الأكثر احتياجا وبيوجه ناحية العمالة الغير منتظمة، وفي هذه الفترة، وحتى في الظرف اللي احنا فيه منسيش العمالة غير المنتظمة ووجهنا كلنا إننا ننظر لهذه الفئة نظرة رعاية ونحاول بقدر الإمكان لإن الناس دي دخلها وأجرها يوم بيوم ومحتاجين حد يكون ناظر ليهم».

وتابع: «بالفعل فتحنا على الموقع الإلكتروني للوزارة تسجيل بيانات العمالة وبعد كدا بناخد هذه البيانات نعملها تدقيق ثم بعد كدا بنبتدي نتواصل معاهم علشان نشوف سبل الراعاية بتنسيق مع مجلس الوزراء والوزارات المعنية علشان نقدر في هذا الموقع اللي بنتعرضله نبقى شايفين العمالة الغير منتظمة على مستوى محافظات الجمهورية».

وأضاف: «الحكومة وجهت في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا أن تقوم لمصانع بقدر استطاعتها بحماية العمال من خلال توزيعهم على ورديات مختلفة وتقليل الأعداد، مشيرا إلى توجيه آخر لمفتشي السلامة للنظر في التزام كل منشأة بإجراءات التعقيم والحرص على سلامة العمال وارتدائهم الكمامات».

وأوضح وزير القوى العاملة أنه تم غلق باب التسجيل ويجري حاليا صرف المبالغ للمستحقين من خلال المنافذ التي تم الإعلان عنها.

موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg

ويمكن الوصول إلى رابط موقع وزارة القوى العاملة 2020 على الإنترنت الآن من هــــــــنا، علما بأن استمارة التقديم تجدونها في الواجهة الرئيسية ضمن مجموعة الطلبات يسار الصفحة إلا أنها غير مفعلة حاليا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة