رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات كتابة بحث عن الماء للصف الرابع الابتدائي كامل

خطوات كتابة بحث عن الماء للصف الرابع الابتدائي كامل

يسعى العديد من طلاب الصف الرابع الابتدائي إلى معرفة الخطوات الصحيحة لكتابة بحث عن الماء بشكل كامل، بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم، ويقدم شبابيك لقرائه الخطوات بالتفصيل.

شروط كتابة بحث عن الماء للصف الرابع الابتدائي

 وقبل أن تقوم بكتابة بحث عن الماء يجب عليك أولا أن تأخذ في الحسبان الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في عملية كتابة البحث والتي تنص على كتابة عنوان البحث بشكل جذاب، وأهمية كتابة البحث بشكل منظم، مع استخدام المفاهيم الواردة في المواد الدراسية للصف الرابع الابتدائي، ثم يجب أن تلتزم بعدد الكلمات المنصوص عليها من جانب وزارة التربية والتعليم، وكذلك المحاور مع التأكيد على أهمية اتباع القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم الصحيحة، وعدم تطابق البحث مع أي بحث أخر.


خطوات كتابة بحث عن الماء للصف الرابع الابتدائي

 تتضمن خطوات كتابة بحث عن الماء للصف الرابع الابتدائي، في دخولك التسجيل على بنك المعرفة المصري، ثم اختيار المرحلة الدراسية والصف وكتابة موضوع الماء في محرك البحث، ويمكن يظهر لك نتائج البحث والكلمات الدالة التابعة له، ويبدأ الطالب في الوقوف على المواد العلمية التي يمكن أن تساعده في كتابة بحثه.

مواصفات بحث عن الماء للصف الرابع الابتدائي

حددت وزارة التربية والتعليم مواصفات بحب عن الماء للصف الرابع الابتدائي، والتي تتضمن التالي :-

1- لا يتعدى عنوان البحث حدود الـ 3 كلمات ولا يقل عن كلمتين كمثال «الماء أصل الحياة».

2 – يحدد الطالب محاور البحث ولتكن ثلاثة محاور على سبيل المثال كالحديث عن أهمية الماء ومصادره وأسفل كل عنصر يتم كتابة المحاور.

3- يحرر الطالب مقدمة البحث في حدود 40 كلمة :50  كلمة ويجب أن تحتوي المقدمة على تمهيد للبحث وأهميته ولماذا تمت كتابته.

4- يحدد الطالب الكلمات الإنجليزية التي سيتعين بها في بحثه للتأكيد على الفكرة ويجب كتابتها بطريقة صحيحة وتتراوح بين 15 كلمة : 30 كلمة.

5- يبدأ الطالب في تحرير موضوع البحث والذي يتراوح فيما بين 400 كلمة :500  كلمة، ويكون مكتوبا بطريقة إملائية سليمة ومنسقة ومنظمة ويكون عبارة الإجابة على المحاور والعناصر التي حددها الطالب من قبل.

5- يختتم الطالب بحثه بكتابة النتائج التي توصل إليها.

6- آخر مايتم كتابته في البحث يجب أن يكون المراجع التي اعتمد عليها الطالب في بحث وهي المصادر التي استفاد منها في كتابة المادة العلمية للبحث.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011