رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب محافظات مصر في عدد الإصابات بفيروس كورونا (صورة)

ترتيب محافظات مصر في عدد الإصابات بفيروس كورونا (صورة)

أصدر مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر وثيقة تحتوي رسما بيانيا عن ترتيب محافظات مصر في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ تسجيل الحالة الأولى في البلاد وحتى أول مايو الجاري.

ترتيب محافظات مصر في إصابات كورونا

وتتصدر محافظة القاهرة أعداد الإصابات بالفيروس التاجي المستجد في البلاد، ويُظهر المؤشر أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بها يتراوح بين 1000 و1200.

وتحل في المركز الثاني محافظة الجيزة بإجمالي يتجاوز 600 حالة، وتليها الإسكندرية بحوالي 400 حالة، ومن بعدها القليوبية ثم المنوفية ثم دمياط بأقل من 400 حالة بقليل.

وتأتي بعد ذلك محافظات الأقصر وبني سويف والغربية وأسوان وقنا بعدد من 200 وحتى 350 تقريبا.

أما محافظات البحيرة وبورسعيد والبحر الأحمر والشرقية على الترتيب سجلت حالات تقدر بحوالي 200 أو أقل بقليل.

كفر الشيخ وأسيوط والمنيا وسوهاج وجنوب سيناء ومطروح والوادي الجديد والإسماعيلية والسويس على الترتيب تقل الأعداد تحت المائتين.

​​​​​​​

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، 6465 حالة من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و429 حالة وفاة.

وارتفع مؤشر أعداد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا بكشل لافت خلال الفترة الأخيرة وتحديدا منذ بداية رمضان وتخطت الأعداد حاجز الثلاثمائة مرتين حتى الآن.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة