رئيس التحرير أحمد متولي
 منصة الامتحان assessment.. خطوات الدخول على اختبارات أولى وتانية ثانوي

منصة الامتحان assessment.. خطوات الدخول على اختبارات أولى وتانية ثانوي

ينشر موقع «شبابيك» رابط وكيفية تسجيل الدخول على منصة الامتحان التابعة لوزارة التربية والتعليم، والتي تعرف يبن الطلاب باسم «بيرسون pearson» على الرابط «assessment.ekb.eg».

ويمتحن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الفترة الحالية وحتى 20 مايو الجاري، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني والعام الدراسي على منصة الامتحان.

وتجرى وزارة التربية والتعليم الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بصورة إلكترونية من منازلهم على أجهزة التابلت المدرسي، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

مواعيد دخول منصة الامتحان

وقسّمت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، على مجموعتين الأول تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في الثانية عشرة ظهرا تضم محافظات: «القاهرة،والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء».

أما المجموعة الثاني تمتحن في الفترة من الثانية عشرة ظهرا وحتى الثالثة عصرا، وتضم محافظات: «الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح».

​​​​​​​

طريقة الدخول على Pearson

​​​​​​​تتلخص الخطوات الخاصة بالدخول على منصة Pearson، يمكن للطالب بداية التحقق من توصيل جهاز الحاسب اللوحي الخاص به من خلال الاتصال بشركة سامسونج على الرقم 16580، وفي حالة وجود أية أعطال يضغط الرابط على الرقم 9، وبعد ذلك يقوم الطالب الخطوات التالية :-

  1. اختبار الانترنت بالدخول  على موقع بنك المعرفة المصري للتأكد من الاتصال بالانترنت من هنا.

  2. الاستعلام عن الكود التعريفي  من هنا.

  3. الاستعلام عن كود الاختبارات الالكترونية الخاص بكل من هنا.

  4.  الدخول على Pearson   من هنا،

  5.  تسجيل الإسم  وكلمة المرور.

  6. الضغط على تسجيل الدخول.

  7. واختيار خانة الامتحان.

  8. البدء في الامتحان.​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة