رئيس التحرير أحمد متولي
 مشكلات نقص المياه في البيئة الصحراوية.. البحث المطلوب من الصف السادس الابتدائي

مشكلات نقص المياه في البيئة الصحراوية.. البحث المطلوب من الصف السادس الابتدائي

من بين العناصر المطلوبة في بحث المياه على طلاب السادس الابتدائي عنصر مشكلات نقص المياه في البيئة الصحراوي، حيث أن وزارة التربية والتعليم وضعت عددا من العناصر التي يجب ان تتوفر في البحث الذي يقدمه طلاب الابتدائية والإعدادية.

وفي هذا الموضوع سننشر لطلاب الصف السادس الابتدائي عناصر بحث المياه وشرح عنصر مشكلات نقص المياه في البيئة الصحراوية، وننشر كذلك شروط كتابة البحث كما اقرتها الوزراة.

عناصر بحث المياه للصف السادس الابتدائي

في حال اختار طالب الصف السادس الابتدائي كتابة بحث عن المياه فإن البحث يجب ان يكشل الحديث عن هذه العناصر وهي:

مشكلات نقص المياه في البيئة الصحراوية، أساليب تنمية الموارد المائية في البيئة الصحراوي، كيفية استخدام الآلات البسيطة مثل الروافع للحصول على المياه والحفاظ عليها.

كما تشمل عناصر بحث المياه لطلاب الصف السادس الابتدائي: كتابة رسالة إلى صديقك تدعوه فيها لترشيد استهلاك الماء بإحدى اللغات الأجنبية، حساب السعة الكلية للاستهلاك اليومي لأفراد أسرتك من العصير بالمليمتر المكعب وشهريا باللتر.

شروط كتابة البحث للصف السادس الابتدائي

واشترطت وزارة التربية والتعليم أن تكون مقدمة البحث أو ملخص البحث ما بين 40 : 50 كلمة، وأن يكون عدد كلمات البحث بشكل كامل من 400 : 500 كلمة، وأن يكون عدد كلمات المقال باللغة الإنجليزية ما بين: 15 : 30 كلمة.

مشكلات نقص المياه فى البيئة الصحراوية

تتسم البيئة الصحراوية بندرة المياه ونقصانها ويرجع ذلك إلى عد وجود الآبار الجوفية أو سقوط الأمطار.

وبسبب نقص المياه في البيئة الصحراوي تنعدم الحياة في هذه المناطق، إلا في حال تواجدت الواحات التي ينبت فيها النبات لوجود بئر جوفي أو تساقط الأمطار باستمرار.

ومن مشكلات نقص المياه في البيئة الصحراوية أن هذه المناطق يسودها الجفاف والفقر المائي ولا يوجد فيها أي حياة للإنسان أو الحيوان.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.