رئيس التحرير أحمد متولي
 أبحاث كلية الآداب جامعة أسيوط جميع الأقسام.. عناوين الموضوعات البحثية

أبحاث كلية الآداب جامعة أسيوط جميع الأقسام.. عناوين الموضوعات البحثية

ينشر موقع شبابيك الأبحاث المطلوبة من كلية الآداب جامعة أسيوط جميع الأٌقسام، حيث أن الكلية قررت إلزام الطلاب بعمل بحث في كل مادة بدلا من الامتحانات النهائية، وذلك لطلاب سنوات النقل وليس السنوات النهائية.

الأبحاث المنشورة في هذا الموضوع لكل الأقسام: «الآثار، الإعلام، الدراسات الإسلامية، اللغة العربية، علم النفس، الفلسفة، اللغة الفرنسية، اللغات الشرقية فارسي، التاريخ، اللغة الإنجليزية، الوثائق والمكتبات، الجغرافيا، اللغة العبرية، علم الاجتماع».

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكور خالد عبد العزيز، قرر إلغاء الامتحانات النهائية الشفوية والتحريرية لطلاب النقل في مختلف الجامعات واستبدالها بعمل أبحاث في كل مقرر دراسي أو إجرائها إلكترونيا حسب إمكانيات كل جامعة وكلية.

واختارت معظم الجامعات المصرية تكليف الطلاب بعمل الأبحاث بدلا من إجراء الامتحانات الإلكترونية، على أن يقوم كل قسم في كل كلية بتحديد الموضوعات البحثية التي سيتم نشرها للطلاب.

وألزم المجلس الأعلى للجامعات الإعلان عن موضوعات الأبحاث في موعد أقصاه يوم 7 مايو حتى يتمكن الطلاب من إنجاز الأبحاث وتسليمها إلكترونيا وفق القواعد والإجراءات التي تقرها كل كلية وجامعات.

الأبحاث المطلوبة من كلية الآداب جامعة سوهاج

وفي كلية الآداب جامعة سوهاج وضع كل قسم الأبحاث المطلوبة من طلاب سنوات النقل سواء الفرقة الأولى أو الفرقة الثانية أو الفرقة الثالثة.

وبالنسبة للفرق النهائية فقد قرر المجلس الأعلى للجامعات تأجيل امتحاناتهم لحين عودة الدراسة مرة أخرى.

لتحميل موضوعات الأبحاث لكل أقسام كلية الآداب اضغط هــنــا

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.