رئيس التحرير أحمد متولي
 الفرق بين المقال البحثي والمشروع البحثي والبحث المرجعي وطريقة كتابة البحث الجامعي

الفرق بين المقال البحثي والمشروع البحثي والبحث المرجعي وطريقة كتابة البحث الجامعي

ينشر موقع شبابيك الفرق بين المقال البحثي والمشروع البحثي والبحث المرجعي وطريقة كتابة البحث الجامعي لطلاب فرق النقل في الجامعات المختلفة.

وكان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، قد قرر إلغاء الامتحانات التحريرية والامتحانات الشفوية وتوجيه الجامعات باختيار ما بين تكليف الطلاب بعمل الأبحاث أو إجراء الامتحانات إلكترونيا حسب إمكانيات كل جامعة.

وفي حال أقرت الجامعة أو الكلية عمل أبحاث فإن أقسام الكليات ستقوم بإعلان عناوين المشروعات البحثية، حيث يقوم كل طالب بعمل بحث عن كل مادة أو مقرر دراسي.

أبحاث طلاب الجامعات

وتضمنت قرارات المجلس الأعلى للجامعات أن يتم تكليف الطلاب بعمل «مقال بحثي أو مشروع بحثي، أو بحث مرجعي» حسب ما يقرر مجلس القسم أو مدرس المادة.

وسيتم تسليم هذه الأبحاث إلكترونيا من خلال الإيميل الجامعي الذي تسلمه الطلاب من الجامعة، حيث ستوضح كل كلية طريقة استلام الأبحاث من خلال الموقع الرسمي للكلية.

الفرق بين المقال البحثي والمشروع البحثي والبحث المرجعي

والآن سوف ننشر الفرق بين المقال البحثي والمشروع البحثي والبحث المرجعي، وكذلك طريقة الدخول على بنك المعرفة المصري للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالبحث.

حيث أنه يمكن للطلاب الاستعانة بالكتب الدراسية أو بنك المعرفة المصري لكتابة البحث العلمي وفق الخطوات والإجراءات التي تقرها كل كلية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.