رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الفرنساوي 2 ثانوي.. صفحات الغش تزعم تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020

تسريب امتحان الفرنساوي 2 ثانوي.. صفحات الغش تزعم تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020

زعمت صفحات الغش الإلكتروني تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي، حيث نشرت بعض الجروبات على فيس بوك صورا من امتحان للطلاب مدعية أنه تسريب امتحان الفرنساوي لطلاب 2 ثانوي.

وعلى الرغم من تداول صور أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلا أنه لم يتم التأكد هل هي صحيحة أم مفبركة.

وتواجه وزارة التربية والتعليم هذه الصفحات كل عام، وتنصح الطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الصفحات والشائعات والتركيز في المذاكرة.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الخميس الموافق 7 مايو 2020، من خلال منصة الامتحانات الإلكترونية بيرسون.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي وإجراء امتحانات الصف الثاني الثانوي من المنزل عبر المنصة الإلكترونية للامتحانات.

تسريب امتحانات الفرنساوي 2 ثانوي

وفي بعض الصفحات والمجموعات على الفيس بوك تم تداول عدة صور لأسئلة قالوا إنها لامتحان الفرنساوي، وذلك قبل بدء الامتحان بعدة ساعات.

جدير بالذكر أن أن الامتحانات تبدأ من الساعة التاسعة مساء، مقسمة على عدد المحافظات حتى لا يكون هناك ضغط على المنصة التعليمية.

وقسمت وزارة التربية والتعليم الامتحان على مدار اليوم، حيث تبدأ عدة محافظات الامتحان من التاسعة للحادية عشرة، وبعدها محافظات اخرى من 11 وحتى 1 ظهرا، ومجموعة أخرى من 1 ظهرا وحتى 3 عصرا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.