رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة توضح حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

الحكومة توضح حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول ارتفاع أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر.

حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية.

أصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بيانا، يؤكد فيه أن تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت الأمر، وأوضح أن ما تردد شائعات لا أساس لها من الصحة، ولا صحة لارتفاع أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية، أو منافذ التموين.

وأكد البيان، أن هناك مخزون استراتيجي يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، كما أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تشن حملات دورية ومكثفة على منافذ بيع اللحوم بالأسواق، وضبط المخالفات.

وتابع البيان أن هناك حملات تفتيشية يومية في المحافظات المصرية المختلفة، لضبط المخالفين، والتأكد من وجود كميات من اللحوم تكفي احتياجات المواطنين، وأيضا التأكد من توافر السلع بالمجمعات الاستهلامية ومنافذ التموين، وتوقيع العقوبة على المخالفين، والذين يرفعون الأسعارن وذلط ضمن خطة الدولة لتخفيف العبء من على المواطنين.

وناشد البيان مستخدمي مواقع التوالص الاجتماعي، والعاملين بالمواقع الإخبارية، التأكد من المعلومات قبل نشرها وتداولها، لتجنب نشر شائعات لا أساس لها من الصحة تثير البلبة، وعند وجود تساؤلات أو استفسارات أو شكاوى، يمكن الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية 16528، أو الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011