رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم في رسائل عاجلة للطلاب قبل تسليم الأبحاث.. ماذا قال؟

وزير التربية والتعليم في رسائل عاجلة للطلاب قبل تسليم الأبحاث.. ماذا قال؟

نشر  وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، رسالة صوتية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل بدء تسليم ابحاث طلاب المدارس، للعام الدراسي الجاري.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه بالنسبة للطلاب الذين يضطرون لتسليم ابحاثهم ورقيا، فالوزارة وضعت لهم جدول مواعيد للتسليم في المدارس، منعا للتجمعات والازدحام، مطالبا: «يجب الالتزام بالجدول، وسيبدأ اليوم السبت تسليم ابحاث الصفين الثالث الابتدائي و الاول والاعدادي، ولو ذهب طلاب اي صفوف اخرى مخالفة لذلك لن يتم قبول ابحاثهم وسيكون هناك زحام على الفاضي».

وتابع الوزير، أنه لا داعي للاستعجال فهناك اسبوع كامل لتسليم الابحاث، وسيكون هناك يوم لمن تخلف عن الحضور في يومه.

أما عن تسليم الأبحاث الالكترونية، فقد أكد وزير التربية والتعليم أن المسجلين على منصة ادمودو حوالي 8 مليون، قائلا: «نناشد هؤلاء الطلاب الا يدخلوا على المنصة في وقت واحد، فالتسليم يمكن ان يتم في اي وقت طوال المهلة المحددة من 9 مايو حتى 16 مايو».

أسهل طريقة لتسليم المشروع البحثي

-الحل الافضل والابسط والاسهل والاضمن هو البحث الالكتروني فقط، بحيث انه سواء كان البحث مكتوب بخط اليد أو بالكمبيوتر ، يتم تحويل البحث الكتوب بخط اليد ل بي دي اف بأي طريقة ثم يتم رفعه على منصة ادمودو من المنزل في اي يوم في الاسبوع وسيظهر على المنصة وينتهي الامر .

-أما الطلاب المضطرون لتسليم الابحاث في المدارس، سواء كان البحث مكتوب بخط اليد على ورق فلوسكاب او ورق عادي او بأي قلم ، لابد من وضعه في ظرف ويكتب عليه الرقم التعريفي والسنة الدراسية وتحديد الفئة، ويغلقه ويسلمه للمدرسة، ويأخذ وصل الاستلام فقط.

ويمكن الاستماع لرسالة وزير التربية والتعليم من هنا.

​​​​​​​

موعد تسليم البحث

يجب على الطالب تسليم البحث في الموعد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، وفق الخطوات والإجراءات التي سننشرها لكم في السطور التالية.

وفتح باب تسليم أبحاث الطلاب منذ الخميس 7 مايو 2020 ويستمر حتى يوم 16 مايو 2020.

ويكون تسليم الأبحاث إما إلكترونيا أو ورقيا للمدرسة.

خطوات تسليم البحث

بعد أن يختار الطالب موضوع البحث من بين الموضوعات التي نشرتها الوزارة، يقوم بجمع المعلومات حول العناصر المطلوبة في كل بحث، وتعتبر المكتبة الرقمية من أهم المنصات التي يمكن للطالب إنجاز البحث من خلالها.

بعد تجميع كلمات البحث يمكن تحميل قالب البحث بصيغة word وهي قوالب نشرتها الوزارة لكي ينفذ الطالب البحث بنفس الطريقة.

بعد الانتهاء من عمل البحث يجب تحويله إلى صيغة pdf لتبدأ عملية رفع البحث على منصة ادمودو.

خطوات رفع البحث على ادمودو

يدخل الطالب على منصة ادمودو من الرابط التالي: EDMODO.ORG

ستجد نافذة جديدة بعنوان المشروع البحثي 2019-2020 اضغط عليها.

بعد الدخول اختار الصف الدراسي والذي يرمز له بالحرف G وبعده رقم الصف الدراسي، فمثلا الصف الثالث الابتدائي G3 والرابع G والخامس G5 والسادس G6، والأول الإعدادي G7، والثاني G8، والثالث G9.

قم برفع الملف واكتب أكواد جميع الطلاب المشاركين فيه ثم اضغط على التسليم النهائي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة