رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول تسليم الأبحاث.. مواعيد تسليم الأبحاث لكل الصفوف الدراسية

جدول تسليم الأبحاث.. مواعيد تسليم الأبحاث لكل الصفوف الدراسية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، جدول تسليم الأبحاث، ومواعيد تسليم الأبحاث ورقيا أو إلكترونيا، للطلاب، بعدما تقرر إلغاء امتحانات نهاية العام، بداية من الصف الثالة الابتدائي، وحتى الصف الثالث الإعدادي واستبدالها بمشروعات بحثية، لتكون بديلة لامتحانات نهاية العام، بسبب الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا المستجد.

مواعيد تسليم الأبحاث

وحددت وزارة التربية والتعليم مواعيد تسليم الأبحاث ورقيا في المدرسة أو إلكترونيا من خلال منصة ادمودو، التي سنعرض رابطا لها في السطور التالية، في الفترة من 9 لـ16 مايو، لكل المراحل، في المدارس أو إلكترونيا، من خلال منصة ادمودو، وذكرت وزارة التربية والتعليم في بيانها: «ترجح الوزارة تسليم المشروعات إلكترونيا على منصة إدمودو لأنها الطريقة الأفضل صحيًا في ظل هذه الظروف أما التسليم الورقي فهو متاح لمن يتعذر عليه استخدام المنصة».

جدول تسليم الأبحاث

في يوم السبت الموافق 9 مايو 2020، من المقرر تسليم الأبحاث للصف الثالث الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي.

أما يوم الأحد المواقق 10 مايو 2020، فمن المقرر تسليم الأبحاث للصف الرابع الابتدائي، والثاني الإعدادي، والأول الثانوي.

ويوم الاثنين الموافق 11 مايو 2020، من المقرر تسليم الأبحاث للصف الخامس الابتدائي، والثالث الإعدادي، والثاني الثانوي.

أما يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020، فمن المقرر تسليم الأبحاث للصف السادس الابتدائي، والأول الإعدادي للمتخلفين عن الميعاد الأول، والصف الثاني الثانوي.

ويوم  الأربعاء الموافق 13 مايو 2020، من المقرر تسليم الأبحاث للمتخلفين بالصفين الثالث والرابع الابتدائي، والمتخلفين من الصف الثالث الإعدادي، وأيضا المتخلفين من الصف الأول الثانوي.

أما يوم الخميس الموافق 14 مايو 2020، فمن المقرر تسليم الأبحاث للمتخلفين لصفين الخامس والسادس الابتدائي، والمتخلفين أيضا للصف الثالث الإعدادي والصف الأول الثانوي.

واليوم الأخير ، وهو السبت الموافق 16 مايو 2020، فمن المقرر تسليم الأبحاث للمتخلفين من جميع الصفوف.

​​​​​​​رابط منصة ادمودو لتسليم الأبحاث إلكترونيا

ويمكن من خلال منصة ادمودو، من خلال الرابط التالي من هنا، تسليم الأبحاث، بعد حفظ ملف مشروع البحث في صورة PDF، وبعد الدخول لمنصة ادمودو بالرابط السايق، سيجد الطالب نافذة جديدة بعنوان المشروع البحثي 2019-2020 عليه الضغط عليها، بعد تسمية ملف PDF بكتابة الرقم التعريفي لواحد من طلاب المجموعة ومن بعده الصف الدراسي، إذا كان البحث من خلال مجموعة من الطلاب، وإذا كان البحث أعده الطالب بمفرده، فعليه كتابة رقمه فقط، وبعد ذلك سيتم تحويله لنافذة رفع المشروع، مع التأكيد على كتابة أكواد جميع الطلاب المشاركين فيه، ثم الضغط على التسليم النهائي.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011